كشفت وسائل إعلام إنكليزية، الخميس، أن الاتحاد العراقي لكرة القدم سيستدعي لاعب مانشستر يونايتد الشاب زيدان إقبال للعب في صفوف المنتخب الوطني لأول مرة أمام إيران ضمن تصفيات كأس العالم 2022.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" الإخبارية إنها علمت أن الكادر التدريبي للمنتخب العراقي سيستدعي إقبال لخوض أول تجربة دولية مع المنتخب العراقي الذي سيلعب خارج أرضه أمام إيران في طهران، الخميس المقبل، وضد لبنان في بيروت مطلع شهر فبراير.

وأضافت أن إقبال سيلعب مع المنتخب العراقي في إحدى أكثر المباريات صعوبة عندما يواجه غريمه الإيراني على ملعب آزادي، حيث يمكن أن تشهد المواجهة مشاركة جناح نادي برايتون السابق علي رضا جهانبخش والمهاجم سردار أزمون الذي ارتبط اسمه مؤخرا بالانتقال لنادي نيوكاسل الإنكليزي.



ومن المتوقع، بحسب الشبكة، أن يشارك إقبال مع منتخب العراق في تصفيات كأس العالم بعد المباراة الودية للمنتخب مع أوغندا، يوم غد الجمعة، في بغداد.

ودخل إقبال التاريخ الشهر الماضي، عندما أصبح أول لاعب من أصل عراقي يمثل أحد الأندية الكبرى في المملكة المتحدة، وذلك في مباراة مانشستر يونايتد ضد يونغ بويز في دوري أبطال أوروبا التي دخلها بديلا في الدقائق الأخيرة.

إقبال، المولود في مدينة مانشستر من أم عراقية وأب باكستاني، كان قد تألق مع المنتخب الأولمبي العراقي في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في السعودية في أكتوبر الماضي.

نجح المنتخب الأولمبي العراقي حينها في الوصول لنصف النهائي، وقدم إقبال، البالغ من العمر 18 عاما، مستويات مميزة قبل أن يخرج المنتخب العراقي على يد مستضيف البطولة، المنتخب السعودي.

وفي نوفمبر الماضي ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن المسؤولين الرياضيين العراقيين يسعون لإشراك اللاعب مع المنتخب الأول من أجل قطع الطريق على المملكة المتحدة في المستقبل إذا ما حاولت ضمت اللاعب الموهوب لصفوف أحد منتخباتها.

ولم يسبق لأي لاعب عراقي، مثل أحد المنتخبات الوطنية، أن لعب في صفوف الأندية الإنكليزية الكبرى، مثل مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي وغيرها.