أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب أن العلاقة المتينة التي تربط مملكة البحرين وشقيقتها المملكة العربية السعودية تجسد الاهتمام المتبادل بين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حفظه الله ورعاه، موضحاً سموه إلى أن هذه العلاقات قوية وراسخة ويربطهما المصير المشترك وتأخذ تلك العلاقات أشكالاً متعددة في جميع المجالات.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن اعتزازه بمشاركة الفريق الملكي للقدرة في سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل لمسافة 120 كم تحت شعار "كأس الفرسان" بمحافظة العلا بمشاركة كبيرة من الفرسان من مختلف دول العالم.

صور


وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي حرص على التواجد في النسخة الأولى من البطولة قبل 3 سنوات تأكيداً على حرص المملكة التواجد في البطولات الكبرى خصوصاً أن كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل لمسافة 120 كم يحمل أسم قائد الأمة الإسلامية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مبيناً سموه إلى أن هذه المشاركة لها مكانتها الخاصة لدى جميع المشاركين ومن المؤكد أن تشهد منافسة قوية ومثيرة بعد أن نجح الاتحاد السعودي للفروسية تنظيم البطولات السابقة بنجاح.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ثقته الكاملة بالقدرات العالية التي يمتلكها الاتحاد السعودي للفروسية بإخراج السباق بأفضل صورة تنظيمية، موضحًا أن الاتحاد السعودي للفروسية يمتلك أفضل الكفاءات الغنية عن التعريف.

صور


وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "لدينا الثقة العالية بالقدرات السعودية بتنظيم مثالي للسباق، ونحن على ثقة بأن السباق سيكون ناجح بعد أن كانت السباقات الماضية مثالاً للتحدي والإصرار وإخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي ونتمنى لهم كل التوفيق والنجاح".

7 فرسان من الفريق الملكي

هذا ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة كبيرة للفريق الملكي في السباق الكبير، حيث سيشارك 7 فرسان من الفريق الملكي وهم:

الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، الفارس محمد عبدالصمد البستكي، الفارس رائد محمود، الفارس عبدالرحمن محمد الزايد، الفارس عيسى جمال السندي، الفارس محمد عبدالحميد الهاشمي، والفارس عثمان عبدالجليل العوضي.

صور


200 فارس وفارسة

ستشهد البطولة مشاركة 200 فارسا وفارسة على مسافة 120 كم بين تضاريس العلا الخلابة وطرقاتها الصحراوية الوعرة في اختبارٍ حقيقي لصمود الإنسان والخيل بوجه الوقت والتحديات.

جوائز ضخمة

تُعتبر بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل 2022 من أحد أبرز الفعاليات الرياضية العالمية في موسم العلا، حيث سيشهد السباق جوائز تصل قيمتها إلى 15 مليون ريال سعودي (4.2 مليون دولار أمريكي).

صور


مغادرة الفريق

ويغادر وفد الفريق الملكي للقدرة إلى العلا فجر الخميس في رحلة مباشرة.