على هامش انطلاق "العصر الجديد" جائزة البحرين الكبرى..

تنطلق على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" بطولة الفورمولا 3 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات وذلك لأول مرة وكسباق مساند على هامش انطلاق سباق الـ FORMULA 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2022 والذي سينطلق نهاية هذا الأسبوع وتحديداً من 18 حتى 20 مارس الجاري.



وتنطلق هذه البطولة خلال انطلاق "العصر الجديد" بـ 10 فرق و30 سيارة متطابقة، وتمنح البطولة المشاركين فيها فرصة لعرض مهاراتهم وللانتقال لبطولة الفورمولا 2 ومن ثم فئة الفورمولا وان.

وخلال مطلع الشهر انطلقت أولى فعاليات البطولة بانطلاق التجارب على مضمار حلبة البحرين الدولية، وبعد سباق البحرين هناك 8 جولات أخرى لهذا الموسم ضمن هذه البطولة وأبرزها إيطاليا، إسبانيا، بريطانيا، النمسا، المجر، البلجيك وهولندا.

وأولى الفعاليات تنطلق نهاية هذا الأسبوع للجولة الافتتاحية من هذه البطولة وذلك بالتجارب وذلك الجمعة 18 مارس في 11:25 صباحا، بينما تنطلق التأهيلات في 4:25 مساء، سباق السبرنت ينطلق في 12:45 مساء السبت 19 مارس بينما ينطلق السباق الرئيسي الأحد 20 مارس في 11:45 صباحا.

ومن المقرر أن يتنافس فريق ترايدنت هذا الموسم بثلاثي يتكون من جوني إدغار ورومان ستانيك وزين مالوني، بينما ي

ضم بريما آرثر لوكلير وجاك كروفورد وأوليفر بيرما لفريق بريما ريسنغ.

كما يتنافس فيكتور مارتينز وجريجوار سوسي وخوان مانويل ضمن فريق آرت جراند بري، كايو كوليت وألكسندر سموليار وكوش مايني عن فريق أم بي موتورسبورت، لازلو توث وآيرتون سيمونز وفرانشيسكو بيزي عن فريق جوروز ريسنغ سستم؛ وكايلن فريدريك وإيساك حجار وناظم أزمان عن جائزة هيتش غراند بري.

أما فريق كومبوس ريسنغ فيشارك به كل من ديفيد فيدلاس هانت رياني وجوسيب ماريا مارتي، فريق جنزير موتورسبورت بسائقيه إيدو كوهين وباتريك باسما وويليام ألاتالو، زاك أوسوليفان وبراد بينافيدس وإنزو ترولي من فريق كارلين، وفرانكو كولابينتو ورافائيل فيلاجوميز وريس أوشيجيما عن فريق فان اميرسفورت ريسنغ.

من المقرر أن ينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى لهذا العام ضمن مناسبة تاريخية لرياضة السيارات، حيث ينطلق سباق هذا العام تحت مسمى "عصر جديد" وذلك بعد أكبر تغيير في القواعد والأنظمة في البطولة العالمية، وبصفة الحلبة مضيفًا لتجارب ما قبل الموسم والجولة الافتتاحية للموسم كذلك، فإن جماهير البحرين في وضع مميز للغاية لكونهم أول من يختبر قمة رياضة السيارات بشكل لم يسبق له مثيل في العالم.

ويمكن للراغبين في حضور سباق الـ FORMULA 1 – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2022 شراء تذاكرهم من خلال مراكز البيع التابعة لحلبة البحرين الدولية والمتواجدة في مجمع البحرين ستي سنتر أو عبر الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين الدولية www.bahraingp.com والذي يتضمن أيضا مزيد من خدمات الشراء الخاصة بالتذاكر وعروض الحلبة المختلفة أو الاتصال بالخط الساخن 17450000.