تألق تشارلز ليكلير تحت الأضواء الليلية حين استولى على مركز الانطلاق الأول لسباق العصر الجديد سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2022 الذي انطلق في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" في تمام 6 مساء.

وسيتمكن سائق فريق فيراري اليوم الأحد من الانطلاق من المركز الأول المكون من 57 لفة بعد أن سجل أفضل وقت بلغ دقيقة واحدة و30.558 ثانية في الربع الثالث من التصفيات. وتغلب ليكلير على بطل العالم ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بول ريسنغ، وكانت أفضل لفة لفيرستابن في 1 دقيقة و30.681 ثانية.

جاء كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز الثالث محققا 1 دقيقة و30.687 ثانية، بينما سيبدأ إلى جانبه في الصف الثاني سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بول الذي تأهل رابعًا بأسرع وقت وقدره 1دقيقة و30.921 ثانية.

لويس هاملتون سائق فريق مرسيدس سينطلق من المركز الخامس وزميله السابق فالتيري بوتاس سائق فريق ألفا روميو في المركز السادس، بينما السابع حصل عليه كيفن ماغنوسن سائق فريق هاس وثامنا فرناندو ألونسو سائق فريق ألباين. وأكمل العشر الأوائل سائق فريق مرسيدس جورج راسل تاسعا و سائق فريق ألفا تاوري بيير جاسلي .

القصيبي يخطف لقب السباق الأول من البورش سبرنت في جولتها الختامية

خطف السائق السعودي فهد القصيبي المركز الأول للجولة الختامية لبطولة البورش سبرنت الشرق الأوسط لموسم 2021 – 2022، والذي انطلق كسباق مساند لجائزة البحرين الكبرى للفورمولا وان.

وحقق القصيبي الفوز بعد انهاءه لـ 11 لفه وتحقيقه لـ 23 دقيقة و37.115 ثانية، وذلك متقدما على سائق فريق جي بي اليت تييري فيرميولين وبفارق 2.789 ثانية فقط، وحل ثالثا السعودي بندر العيسائي محققا 22 دقيقة و45.906 ثانية.

جاء رابعا الألماني ريتشارد واجنر، وخامسا موريس شورينج، بينما حل سادسا البريطاني جيمس دورلين، وخلفه دان فان كويجك ولوكاس جرونيفيلد في المركزين السابع والثامن على التوالي. واحتل الشيخ علي بن محمد آل خليفة المركز 13 في التصنيف النهائي بينما جاء الشيخ جابر بن علي آل خليفة في المركز 18 من بين 20 سيارة متنافسة. وينطلق السباق الثاني للجولة الختامية للبطولة يوم الأحد والمقرر أن ينطلق في الساعة 3.10 مساءً.

ريتشارد فيرسشور يفوز في الفورمولا 2

تمكن ريتشارد فيرسشور سائق فريق ترايدنت من الفوز في المركز الأول للسباق السبرنت لبطولة الفورمولا 2 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات والذي انطلق بالأمس في حلبة البحرين الدولية وكسباق مساند لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2022.

وتمكن سائق فريق ترايدنت من الفوز بالسباق منهيا السباق في 23 لفة في زمن وقدره 43 دقيقة و34.983 ثانية، أما المركز الثاني فكان من نصيب جيهان دارفولا سائق فريق بريما ريسنغ. أكمل ليام لوسون سائق فريق كارلين منصة التتويج في المركز الثالث بفارق 4.975 ثانية عن الفائز الأول.

وجاء رالف بوشونغ رابعًا سائق فريق كامبوس ريسنغ، وحل فيليبي دروغوفيتش سائق فريق أم بي موتورسبورت خامسا، وحل زميله في الفريق كليمنت نوفولاك في المركز السادس، في حين احتل جوري فايبس سائق فريق هايتك غراند بري سابعا وايوما ايواسا سائق فريق دامس أكمل المراكز الثمانية الأولى.

وسينطلق السباق الرئيس للبطولة اليوم الأحد في 1:40 مساء وسيشهد انطلاق جاك دوهان من فريق فيرتوسي ريسنغ من مركز الانطلاق الأول.