تُوج تشارلز لكلير سائق فريق فيراري أولاً بعد حصوله على المركز الأول وخطف لقب سباق العصر الجديد من الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا وان لموسم 2022 وذلك في "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" حلبة البحرين الدولية من خلال سباق الـFORMULA 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2022.

وتوج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، سائق فريق فيراري تشارلز لكلير بطلاً للنسخة الـ 18 من جائزة البحرين لطيران الخليج للفورمولا وان، الذي أختتم فعالياته أمس وسط حضور جماهيري كبير بلغ عدده 98 ألف شخص وذلك في مجموع أربعة أيام السباق.

وتوج زايد راشد الزياني رئيس مجلس إدارة طيران الخليج الفريق الفائز فريق فيراري، كما وتوج سعادة الشيخ عبد الله بن عيسى آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للسيارات المتسابق كارلوس ساينز صاحب المركز الثاني، بينما توج سعادة السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة المتسابق لويس هاملتون صاحب المركز الثالث.



واستمتع الجماهير يوم أمس بيوم آخر حافل ومميز في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2022، وشهدت "قرية الفورمولا وان" في منطقة الترفيه حضورا جماهيريا كبيرا لمعايشة أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والاستمتاع بكافة الفعاليات الممتعة الموجهة للأفراد والعائلات حيث بلغ مجموع يوم الأحد السباق 35 ألف شخص.

وشهدت حلبة البحرين الدولية منذ الصباح الباكر تدفق الجماهير وبأعداد فاقت الحضور في الأيام الماضية، كما استمتع الجماهير بالعديد من الفعاليات الترفيهية المقدمة لهم.

وانطلق السباق في تمام 6 مساء على مضمار حلبة الصخير حيث انطلق سائق فريق فيراري تشارلز لوكلير من مركز الانطلاق الأول في السباق المكون من 57 لفة وتمكن من تصدر السباق مع تنافس كبير بينه وبين منافسه المباشر سائق فريق ريد بول ريسنغ ماكس فيرستابين، حيث كانت المنافسة على أشدها خلال لفات السباق حيث كانا يتبادلان المراكز الأولى والثانية خلال معظم لفات السباق.

وتمكن لوكلير من السيطرة على المركز الأول معظم لفات السباق، وثانيا فيرستابين، أما المركز الثالث فكان معظم السباق من نصيب سائق فريق فيراري كارلوس ساينز ورابعا منافسه المباشر سائق فريق ريد بول سيرجيو بيريز، لذا السباق بأكمله تنافس شديد بين فريقي ريد بول ريسنغ وفريق فيراري على المراكز الأولى.

وخلال اللفة الـ 45 بيير غاسلي سائق فريق ألفا تاوري خرج من السباق وذلك بسبب عطل في سيارته، أما المركزين الخامس والسادس فكان يتنافس عليهما كل من سائقا فريق مرسيدس لويس هاملتون وزميله جورج راسل.

أما اللفة 55 فلم يتمكن ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بول ريسنغ من إنهاء السباق حيث حدثت مشكله في سيارته، وتبعه زميله في الفريق سيرجيو بيريز في آخر لفة وفقد السيطرة على السيارة وخسر المركز الثالث من منصة التتويج. لذا تمكن لويس هاملتون في آخر لفة من التقدم من المركز الرابع إلى المركز الثالث.

وبعد انتهاء السباق تمكن سائقا فريق فيراري تشارلز لكلير وكارلوس ساينز من خطف المركزين الأول والثاني، بينما المركز الثالث سائق فريق مرسيدس لويس هاملتون.

وأنهى لكلير السباق المكون من 57 لفة في 1 ساعة و37 دقيقة و33.584 ثانية، بينما جاء زميله في الفريق ساينز ثانيا وبفارق 5.598 ثانية، وفي المركز الثالث سائق فريق مرسيدس لويس هاملتون منهيا السباق بفارق 9.675 ثانية عن المركز الأول.

وجاء رابعا سائق فريق مرسيدس جورج راسل، بينما جاء خامسا سائق فريق هاس كيفن ماغنوسين، وخلفه فالتاري بوتاس سائق فريق ألفا روميو، وفي المركز السابع إستيبان أوكون سائق فريق بي دبليو تي ألباين، وثامنا يوكي تسنودا سائق فريق ألفا تاري، المركز التاسع من نصيب فيرناندو ألونسو سائق فريق ألباين، وأكمل ترتيب العشر الأوائل جو جوانيوزو سائق فريق ألفا روميو.

ولمزيد من المعلومات عن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان يمكنكم الاتصال على الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية 17450000 أو زيارة موقعنا الإلكتروني www.bahraingp.com.