- 35 ألف شخص حضر يوم السباق، عدد قياسي تاريخي في تاريخ سباق الفورملا 1

- أعلى نسبة حضور دولي للجماهير الدوليين بزيادة تبلغ 50٪ مقارنة بعام 2019



أعلنت حلبة البحرين الدولية في ختام سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان يوم أمس أن عدد الجماهير التي حضرت أكبر حدث رياضي واجتماعي في الشرق الأوسط بلغ 98 ألف شخص في الأيام الأربعة للسباق التي امتدت من 17 وحتى 20 مارس الجاري.


وبحضور 35.000 شخص فقط في يوم السباق والذي يعتبر عدد قياسي بالنسبة لتاريخ جائزة البحرين الكبرى، إلى جانب أكبر عدد حضور جماهيري في يوم الجمعة كذلك وأكبر عدد من جماهير السباق الدوليين، وذلك بفوز سائق فريق فيراري تشارلز لكلير بسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2022.

من جانبه أكد عارف رحيمي رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية قائلا:

" أهنئ تشارلز لكلير وفريق فيراري على الفوز الرائع في سباق اليوم في حلبة البحرين الدولية، لقد رأينا مستوى الاهتمام الكبير والحضور الجماهيري الغفير من مختلف أنحاء العالم لسباق جائزة البحرين الكبرى 2022، والحصول على عدد قياسي من الحضور الجماهيري في تاريخ حلبة البحرين الدولية، وذلك يعكس النمو الكبير في شعبية رياضة السيارات في البحرين والمنطقة.

"أتقدم بالشكر الجزيل لجميع من ساهم في نجاح عطلة نهاية الأسبوع من الفريق هنا في حلبة البحرين الدولية الذين عملوا بجهد خلال الشهور الماضية ولـ #فريق _البحرين، وإلى فرق السباق وزملائنا في الاتحاد الدولي للسيارات وإدارة الفورمولا وان، وبالطبع جماهيرنا".

وصَرح الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية قائلا:

"لقد شهدنا الكثير من الترقب والإثارة قبل انطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمول اوان 2022، توافد جماهيرنا من جميع أنحاء العالم لحلبة البحرين الدولية لحضور هذا الاحتفال الرائع برياضة السيارات، ستدوم هذه الذكريات لهذا السباق التاريخي مدى الحياة بالنسبة لي وللفريق في حلبة البحرين الدولية ونحن فخورون للغاية بأن نكون جزءًا من هذه الرياضة الرائعة.

" نشكر جميع جماهيرنا الذين حضروا لسباق العصر الجديد التاريخي ونأمل أن يكونوا قد استمتعوا بتجربتنا الفريدة في البحرين ".

ولمزيد من المعلومات عن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان يمكنكم الاتصال على الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية 17450000 أو زيارة موقعنا الإلكتروني www.bahraingp.com.