العين الاخبارية

قالت تقارير صحفية إن قرارا أوروبيا جديدا سيحسم مصير كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، سواء بالبقاء في ناديه الحالي أو الانتقال لصفوف ريال مدريد.

وحول مبابي رأيه مؤخراً من الانتقال إلى ريال مدريد إلى تمديد عقده مع باريس، وذلك بعدما صرح بأن عوامل جديدة ومنها عائلته ستحسم مصيره.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في تقرير لها أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ستجتمع في وقت لاحق الخميس للموافقة على نموذج جديد لقانون اللعب المالي النظيف، يعتقد باريس أنه سيساعدهم على الاحتفاظ بخدمات مبابي.

ويعني هذا أن باريس سان جيرمان سيكون بإمكانه تقديم عرضاً أفضل لمبابي لنجمه مبابي في محاولة لإقناعه بالبقاء في العاصمة الفرنسية.

وسيتم تطبيق هذه التعديلات بشكل تدريجي حيث سيتم السماح بإنفاق 90% من الدخل على الرواتب في 2023 تقل إلى 80% في 2024 ثم تصبح 70% في 2025، على أن يكون تفعيل ذلك بداية من الموسم المقبل، أي في راتب مبابي الجديد في الموسم القادم 2022-2023.

وبالتالي فإن وصول نسبة الإنفاق على الدخل إلى 90% في الفترة من 2022 إلى 2023 ستتيح لباريس إغراء مبابي براتب أفضل مما كان يتوقع.

ويأتي هذا ضمن سلسلة من الإغراءات التي يقوم بها فريق العاصمة الفرنسية لإقناع مبابي من أجل التجديد مثل منحه شارة قيادة الفريق وتقديم مبلغ مالي مرتفع له في العقد الجديد.

يذكر أن تقارير صحفية تحدثت عن أن باريس ومبابي سيعلنا تجديد التعاقد بينهما في شهر مايو/أيار المقبل.