أعلن المتحدث باسم بلدية طهران، عبد المطهر محمد خاني، إصابة أحد رؤساء البلديات الفرعية بجروح إثر هجوم بسكين تعرض له أثناء العمل.

وقال محمد خاني في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، إن "جواد هاشمي رئيس بلدية المقاطعة الثالثة في المنطقة 19 بالعاصمة طهران، أصيب بجروح بالغة في رأسه أثناء هجوم تعرض له بسكين".



وأضاف خاني أن "جواد هاشمي كان يقوم بمهمة لمكافحة بناء الوحدات السكنية غير القانونية في المنطقة التي يتولى رئاسة بلديتها".

وأوضح "قبل أيام قليلة، تعرض هاشمي إلى إطلاق نار على سيارته"، واصفاً هاشمي بأنه "أحد كبار مديري بلدية طهران في النقاء والجدية في مكافحة الفساد".

وفي تغريدة أخرى، أعلن محمد خاني عن اعتقال منفذي الهجوم في حي "خلازير" بطهران، ووصف الحالة الصحية لجواد هاشمي بـ"المستقرة".

وفي منتصف أبريل الماضي، أفادت مواقع إخبارية بأن جواد هاشمي تعرض لإطلاق نار، لكنه نجا دون إصابات، ولكن في تقارير مصورة عن الهجوم تضررت سيارة العمدة.

وكان سبب الهجمات الأخيرة على عمدة المنطقة 19 هو "التعامل مع وكلاء البناء والمنشآت غير المصرح لهم".

وفي السنوات الأخيرة، كانت هناك العديد من حالات البناء غير المصرح به من قبل المسؤولين الحكوميين وعائلاتهم والمشاهير الإعلاميين، وفي بعض الحالات انتهى الأمر بهدم هذه المباني بأمر من المحكمة.