الحرة

أفادت شبكة "سي.أن.أن" الأميركية بمقتل عدة أشخاص، الأربعاء، في إطلاق نار وقع في مجمع مستشفى في تولسا، بولاية أوكلاهوما، وفقا لإدارة الإطفاء في المدينة.

ونقلت الشبكة عن المتحدث آندي ليتل أن "المشتبه به أطلق النار وقتل عدة أشخاص". لكن المتحدث لم يتمكن من تقديم أرقام محددة.

وأكد البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أحيط علما بحادث إطلاق النار في تولسا، وأنه يتابع مستجدات الحادث ويجري اتصالات مع المسؤولين المحليين، وفقا لما نقله مراسل قناة "الحرة" في البيت الأبيض.

وقالت شرطة تولسا إن هناك "إصابات متعددة" و"إصابات متعددة محتملة" بعد إطلاق النار.

واستجابت السلطات لمكالمة بشأن رجل كان مسلحا ببندقية في مبنى ناتالي الطبي، وهو مبنى مكاتب الأطباء في مستشفى سان فرانسيس، بحسب ما أعلنته شرطة تولسا على فيسبوك.

وقتل الأسبوع الماضي 19 طفلا تراوح أعمارهم بين 9 و11 عاما، ومعلمتان في مدرسة روب الابتدائية بولاية تكساس برصاص شاب مراهق، ما أغرق الولايات المتحدة مجددا في كابوس عمليات إطلاق النار في المدارس.

وشهدت الولايات المتحدة عدة حوادث إطلاق نار خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي أوقعت أربعة قتلى وعشرات الجرحى بحسب إحصاء لموقع "غان فايلنس آركايف".

وكانت عطلة نهاية أسبوع طويلة في الولايات المتحدة مع الاحتفال بـ"يوم الذكرى"، فيما تشهد نهايات الأسبوع تقليديا عددا أكبر من عمليات العنف خصوصا خلال أشهر الحر من السنة، وفق تقرير لوكالة فرانس برس.

وأصيب ستة مراهقين السبت في تشاتانوغا بولاية تينيسي "خلال ما بدا أنه مشاجرة مع شبان آخرين" بحسب ما كتب رئيس بلدية المدينة تيم كيلي على تويتر.

وأعلنت سلطات ولاية أوكلاهوما أن عملية إطلاق نار أخرى وقعت الأحد وخلفت قتيلا وسبعة جرحى بينهم طفل خلال مهرجان في تافت.