أطلقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ثمانية صواريخ باليستية في اتجاه البحر الشرقي اليوم الاثنين، ردا على التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية أمس.



وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيان صحفي نقلته وكالة (يونهاب) للأنباء، "إن إطلاق كوريا الجنوبية والولايات المتحدة المشترك لصواريخ الأرض-أرض يظهر القدرة والاستعداد لشن ضربات دقيقة فورية على مصادر الاستفزازات".



وأدانت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية بشدة سلسلة الاستفزازات بالصواريخ الباليستية التي قامت بها كوريا الشمالية، وحثتها على الوقف الفوري للأعمال التي تثير التوترات العسكرية في شبه الجزيرة وتزيد من المخاوف الأمنية.



من جهته، تعهد رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول اليوم الاثنين برد حازم وصارم على أي استفزاز من كوريا الشمالية، معتبرا أن البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية وصلت إلى مستوى التهديد ليس فقط للسلام في شبه الجزيرة الكورية ولكن أيضا في شمال شرق آسيا والعالم.



وأكد بأن الحكومة ستعزز ردع التهديدات النووية والصاروخية.



وأطلقت كوريا الشمالية ثمانية صواريخ باليستية قصيرة المدى أمس الأحد من 4 مواقع مختلفة في اتجاه البحر الشرقي بعد المناورات البحرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأسبوع الماضي، والتي شاركت فيها حاملة طائرات أمريكية.