الحرة

قال فاديم بويشينكو، عمدة ماريوبول، الثلاثاء، إن المدينة الساحلية ستكون بلا تدفئة "لأن الروس دمروا البنية التحتية، ولا يفعلون أي شيء للاستعداد لفصل الشتاء المقبل".

ووردت تصريحات المسؤول الأوكراني على صفحة "قاعة مدينة ماريوبول" على تليغرام، ونقلتها صحيفة "برافدا".

وأضاف بويشينكو: "المحتلون والإدارة المتعاونة لا يجهزون ماريوبول لفصل الشتاء".

وأشار إلى أنه "لا يزال هناك أكثر من 100 ألف شخص ساكن في المدينة (...) وفي فصل الخريف المقبل سيغادر الكثير منهم إلى الأراضي التي تسيطر عليها أوكرانيا".

وتسيطر القوات الروسية على مدينة ماريوبول الساحلية جنوب شرق أوكرانيا والمطلة على بحر آزوف، بعد أشهر من المعارك الضارية منذ بدء الغزو في 24 فبراير الماضي.

عمال لإعادة الإعمار في دونباس

ومن جانب آخر، نقلت صحيفة "الغارديان" عن السفير الروسي في بيونغ يانغ قوله إن كوريا الشمالية يمكن أن ترسل عمالا لإعادة الإعمار في دونباس.

وأفاد موقع "أن كيه نيوز" (NK News)، أن السفير "ألكسندر ماتسيغورا" قال إنه "بإمكان العمال الكوريين الشماليين المساعدة في إعادة بناء البنية التحتية التي دمرتها الحرب في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك".

وألمح السفير الروسي إلى أنه من المحتمل أن يكون هناك "الكثير من الفرص" للتعاون الاقتصادي بين كوريا الشمالية والجمهوريات المعلنة من جانب واحد في منطقة دونباس الأوكرانية، على الرغم من عقوبات الأمم المتحدة.

وتأتي تصريحاته بعد أيام على اعتراف كوريا الشمالية، باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، متهمة الحكومة الأوكرانية بأنها جزء من موقف واشنطن "العدائي" تجاه بيونغ يانغ.