اصدر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاثنين، مرسوما ينص بتقليد قائد جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي "وسام الشرف العالي".

وذكر جهاز مكافحة الارهاب "الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يصدر مرسوم جمهوري ينص على تقليد الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب (وسام الشرف العالي)، تثمينًا للدور الكبير الذي لعبه رئيس الجهاز في دحر المجاميع الإرهابيـة وهزيمة تنظيم داعـش وملاحقة فلوله الإجرامية وللدور المميز الذي قام به بتطوير الجهود والعلاقات العسكرية بين البلدين".

عاجل الرئيس الفرنسي ( إيمانويل ماكرون ) يصدر مرسوم جمهوري ينص على تقليد الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي رئيس...

Posted by جهاز مكافحة الإرهاب العراقي Icts on Monday, July 25, 2022


وتسلّم رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، في وقت سابق، وسام الشرف من السفير الفرنسي في العراق إيريك شوفالييه نيابة عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء إن "هذا التكريم جاء لدى استقبال الكاظمي للسفير الفرنسي في العراق إيريك شوفالييه الذي سلّم الوسام نيابة عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث يعد هذا الوسام من أعلى مستويات التكريم الفخري التي تمنحها الجمهورية الفرنسية لشركائها وأصدقائها".

وعبّر الكاظمي، وفق البيان، عن "شكره وامتنانه للرئيس الفرنسي، ولجهود فرنسا الساندة للعراق والمسيرة الديمقراطية فيه".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك بمختلف المجالات في مقدمتها التعاونان الاقتصادي والأمني، والتأكيد على دعم أفق الاستثمار، ومشاركة الشركات الفرنسية في هذا القطّاع".

وتابع البيان، أن الكاظمي "أعرب خلال اللقاء عن انفتاح العراق على التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، وبما يخدم التنمية المستدامة، وترسيخ الاستقرار في العراق والمنطقة".

صور