أعلنت منظمة الاستخبارات التابعة لقوات الأمن الإيرانية، الخميس، ضبط شبكة تجسس إسرائيلية، تعمل على جمع معلومات عن مراكز حساسة.

وقالت المنظمة الإيرانية -في بيان اطلعت عليه مراسلة "العين الإخبارية" في طهران- إنها "تمكنت من توجيه ضربة قاسية للموساد الإسرائيلي عن طريق تفكيك خلية تابعة له وضبط أجهزة كانت بحوزة تلك الشبكة".



وأضاف البيان "يتصل أعضاء شبكة التجسس برئيس جهاز الموساد عبر قائد إحدى الجماعات الانفصالية الذي يملك تاريخا من العمالة لإسرائيل".

وتابع: "بالإضافة إلى جمع المعلومات، بدأ أعضاء هذه الشبكة عمليات الحرق العمد وكتبوا شعارات ودعاية ضد إيران وتلقوا التدريب اللازم للعمليات المسلحة والتخريب".

ولم تكشف منظمة الاستخبارات التابعة لقوات الأمن الإيرانية، هوية المعتقلين أو الجنسيات، وكذلك مكان اعتقالهم داخل إيران.

والسبت الماضي، أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية ضبط شبكة تجسس إسرائيلية كانت تنوي تفجير إحدى المنشآت الحيوية بمحافظة أصفهان.

وقالت الوزارة في بيان، إن "هذه الشبكة دخلت من إقليم كردستان شمال العراق إلى إيران وتم رصدها واعتقال عناصرها الذين كانت بحوزتهم معدات وآليات متطورة لتنفيذ تلك التفجيرات"، متهمة حزب "كومله" الكردي الإيراني المعارض بالتخطيط لهذه العملية مع إسرائيل.

ونفى حزب "كومله" الكردي، أمس، الاتهامات حول ارتباط أعضائه بمنظمة الموساد، ووصف خلق مثل هذا الجدل، بأنها "وثيقة تهدف إلى مزيد من القمع في كردستان وقمع المناضلين من أجل حقوق الشعب الإيراني".

لكن الحزب أكد اعتقال السلطات الإيرانية عدداً من أعضائه، محملاً المؤسسات الأمنية الإيرانية المسؤولية عن حياتهم.