أفادت قناة "العربية" بمقتل 6 خبراء من إيران ولبنان وعشرات من عناصر الحوثيين، في انفجارين وقعا اليوم الاثنين 8 أغسطس (آب)، داخل مقر عسكري تابع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت العربية عن مصادر لم تكشف هويتها، أن انفجار الصاروخ تسبب أيضا في انفجار مخزن أسلحة تابع للحوثيين بالقرب من موقع التدريب في معسكر الحفاء الواقع في محيط العاصمة صنعاء.

وأضاف التقرير أن الانفجارين ناجمان عن خطأ في تركيب صاروخ باليستي لميليشيا الحوثي.



وكانت وسائل إعلام يمنية قد أعلنت، في وقت سابق، عن انفجارات شديدة متتالية، فجر اليوم الاثنين، في محيط صنعاء.

كما نقلت وكالة أنباء "خبر" اليمنية عن مصدر عسكري يمني قوله إن هذه الانفجارات بسبب فشل في إطلاق صاروخ من قاعدة الحفاء من قبل ميليشيات الحوثي التابعة لإيران.

كما كتبت "العربية" أن مصدرًا آخر أفاد بأن صوت انفجارين كبيرين في هذه القاعدة ربما يكون ناتجا عن انفجار الذخيرة بعد انفجار الصاروخ.

وعقب الانفجارين، فرضت ميليشيا الحوثي طوقا أمنيا على محيط معسكر الحفاء ومنعت الاقتراب منه، بالتزامن مع وصول سيارات الإسعاف.

تأتي هذه الانفجارات بعدما تم تمديد وقف إطلاق النار بين الأطراف في اليمن للمرة الثانية، الثلاثاء الماضي، بوساطة الأمم المتحدة.

يشار إلى أن ميليشيات الحوثي مدعومة من إيران، وقد وردت في السنوات الأخيرة العديد من التقارير حول إرسال أسلحة من طهران إلى اليمن لهذه الميليشيات.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، قد كتبت يوم السبت 8 يناير (كانون الثاني) الماضي أن ميناء جاسك، جنوبي إيران، من المحتمل أن يكون هو بوابة تهريب الأسلحة من إيران إلى الحوثيين في اليمن وأماكن أخرى.

واستندت الصحيفة الأميركية إلى مسودة تقرير أعدته لجنة خبراء تابعة لمجلس الأمن الدولي حول آلاف الأسلحة المصادرة من قبل أميركا كانت في طريقها إلى الحوثيين في اليمن.