أثار قصر باكنجهام المخاوف بشأن صحة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وهو الأمر الذي قد يلقي بظلاله على الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال قصر باكنجهام في بيان رسمي إن "أطباء الملكة إليزابيث قلقون على صحتها، وأوصوا ببقائها تحت الملاحظة الطبية".



ووصل أفراد العائلة المالكة إلى قلعة بالمورال، حيث توجد الملكة إليزابيث (96 عاما)، بعد الأنباء المتداولة عن المخاوف بشأن صحتها.

وبحسب ما ذكره موقع "National World" البريطاني، فإنه في حالة وفاة الملكة إليزابيث الثانية سيتم إعلان حالة الحداد في البلاد، وهو ما سينعكس على كرة القدم.

السلطات البريطانية لديها خطة كاملة للتعامل مع أمر وفاة الملكة، تدعى "خطة سقوط جسر لندن"، وبموجبها سيكون تأجيل الأحداث الرياضيا ومنها مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز أمرا حتمي الحدوث.

وأشار الموقع لما حدث يوم وفاة الأميرة ديانا (الزوجة السابقة للأمير تشارلز نجل الملكة إليزابيث) يوم الأحد 31 أغسطس/آب 1997، حيث تم إلغاء أو تأجيل عدد من الأحداث، من بينها مباراة بين ليفربول ونيوكاسل يونايتد في الدوري.

وتمت إعادة جدولة جميع المباريات التي كان من المقرر لعبها يوم السبت 6 سبتمبر/أيلول من ذلك العام، بسبب مراسم جنازة الأميرة ديانا.

جدير بالذكر أن النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي بدأت يوم 5 أغسطس الماضي، وبحسب الجدول المعلن فمن المقرر أن تستمر حتى يوم 28 مايو/أيار 2023.