القوات الإسرائيلية اقتحمت البلدة ونشرت القناصة على أسطح المنازل

قتلت القوات الإسرائيلية، اليوم الخميس، ثلاثة شبان فلسطينيين في بلدة جبع جنوب مخيم جنين.



وذكر مراسل "العربية" و"الحدث" أن القوات الإسرائيلية اقتحمت البلدة ونشرت القناصة على أسطح المنازل بينما وقعت اشتباكات عنيفة.

وبحسب شهود، فإن قوات إسرائيلية خاصة تسللت إلى البلدة، وأطلقت النار على مركبة من نوع "هونداي" في منطقة الفوارة في جبع وبداخلها ثلاثة شبان، ما أدى إلى مقتلهم.

وأضاف شهود العيان أن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة ونشرت القناصة على أسطح المنازل".

ويظهر مقطع فيديو، تسلم طواقم الإسعاف ثلاث جثت، حيث جرى نقلهم إلى مستشفيات جنين.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن وزارة الصحة الفلسطينية تأكيدها أن سفيان الفاخوري، وأحمد الزعيم، وليث الطبش، قتلوا برصاص القوات الإسرائيلية في بلدة جبع.

وأظهرت الصور السيارة التي استهدفها الجيش الإسرائيلي عند مدخل بلدة جبع جنوب جنين.

يأتي ذلك وسط تصاعد العنف في الضفة الغربية، فقد داهمت القوات الإسرائيلية مخيما للاجئين في مدينة جنين بالضفة الغربية، الثلاثاء، فقتلت ستة مسلحين فلسطينيين على الأقل من بينهم مسلح من حركة (حماس) يُشتبه بضلوعه في مقتل شقيقين بالرصاص في مستوطنة يهودية قرب قرية حوارة الأسبوع الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المسلح الفلسطيني المقتول يُدعى عبد الفتاح خروشة، وهو عضو في حماس، وأطلق النار على الإسرائيليين وهما في سيارتهما عند نقطة تفتيش قرب قرية حوارة الفلسطينية في الضفةالغربية المحتلة يوم 26 فبراير شباط. وذكر أن نجلي خروشة اعتقلا في مداهمة لمدينة نابلس، وهي نقطة أخرى لأنشطة المسلحين في الضفة الغربية.

وأمس الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي قصف موقع عسكري تابع لحركة حماس الفلسطينية في جنوب قطاع غزة.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش، عبر حسابه في "تويتر"، إن دبابات إسرائيلية قصفت الموقع.

كما أضاف المتحدث أنه جرى تفجير عبوة ناسفة بالقرب من قوة عسكرية في المنطقة الأمنية على حدود قطاع غزة، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات.