العين الاخبارية

صباح غير معتاد في برلين، إذ أمرت الشرطة سكان عديد من المناطق بالبقاء في المنازل بدلا من التردد على الشوارع ومواقع العمل.

الأمر لا يتعلق بتهديد أمني أو إرهابي، بل بـ"لبؤة طليقة" تثير الرعب في مناطق كلاينماتشناو وتيلتو وشتاهنسدورف وجنوب برلين، ما أدى لذعر كبير، وتنفيذ الشرطة عملية أمنية كبيرة.

وبناء على ذلك، حذرت الشرطة سكان مناطق كلاينماتشناو، وتيلتو، وشتاهنسدورف، وجنوب برلين من مغادرة المنازل، وطالبت السكان أيضا بإبقاء الحيوانات الأليفة داخل المنازل.

ووفق ما طالعته "العين الإخبارية" في صحيفة بيلد الألمانية، تتواجد الشرطة بقوات كبيرة في المناطق المهددة.

وقال المتحدث باسم الشرطة دانييل كيب، لصحيفة بيلد: "حوالي منتصف الليل، رأى شهود حيواناً مفترساً يمزق خنزيراً برياً.. وصلتنا مقاطع فيديو حول الواقعة، وحددنا الحيوان بأنه لبؤة، ولا يوجد حالياً سبب يدعو للشك في صحة هذه المقاطع".

وتشارك الشرطة وصيادون يحملون بنادق تطلق سهاماً تحوي سائلاً مهدئاً، في عملية البحث عن اللبؤة في مناطق ببرلين وولاية براندنبورغ القريبة.

كما يتواجد الأطباء البيطريون أيضاً في الخدمة، إذ تصر الشرطة على أسر الحيوان المفترس "بطريقة الرفق بالحيوان".

وحلقت طائرتان هليكوبتر بكاميرات تصوير حراري فوق المنطقة، لكن لم تنجح جهود البحث في العثور على الحيوان حتى الساعة.

من ناحية أخرى، قالت السلطات المحلية، في بيان، إذا عثرنا على الحيوان فسيتم تحديد ما إذا كان علينا العمل بتقنية التخدير أو إطلاق النار عليه.. سنقرر ذلك بناء على الموقف".

الغريب في القصة، أن الشرطة والسلطات المحلية لا يعلمون من أين أتت اللبؤة.

وقالت الشرطة لـ"بيلد": "قيل في البداية إن الحيوان ربما هرب من السيرك، لكن تم فحص حدائق الحيوانات والسيرك وملاذات الحيوانات.. لا نعرف من أين أتت؟".