وثق مقطع فيديو لعملية هجوم من قِبل مسيّرة روسية من طراز "لانسيت" واستهداف مقاتلةٍ أوكرانية من طراز "ميغ 29" كانت على بعد نحو 80 كيلومتراً من أقرب قاعدة إطلاق روسية، وقال موقع Insider الأمريكي الأحد 24 سبتمبر/أيلول 2023، إن ذلك يشير إلى أن المسيَّرات الهجومية الصغيرة لدى روسيا باتت قادرة على الوصول إلى مسافة أبعد بكثير من ذي قبل.

بينما ذكرت مجلة Forbes أن مقطع الفيديو الذي انتشر على الإنترنت يبدو أنه يُظهر اللحظة التي تُسقِط فيها مسيّرة روسية متفجرات على الطائرة المقاتلة الأوكرانية وهي رابضة على مدرج جوي في قاعدة دولغينتسيف الجوية بالقرب من مدينة كريفي ريه وسط أوكرانيا.

تعتبر لانسيت مسيّرة روسية من إنتاج شركة تابعة لشركة "كلاشينكوف" الروسية لتصنيع الأسلحة، وقد كُشف عنها لأول مرة في عام 2019. وأوردت "فوربس" أن الإصدارات السابقة من المسيَّرة الروسية كان يبلغ مداها نحو 40 كيلومتراً، وتزن نحو 16 كيلوغراماً، ويمكن أن تحلق بسرعة تصل إلى نحو 112 كيلومتراً في الساعة.



مع ذلك، قال متحدث باسم شركة Zala Aero المصنِّعة للمسيَّرة الروسية، إن الطائرة الأوكرانية من طراز "ميغ 29" أصيبت على بعد "أكثر من 80 كيلومتراً" من قاعدة إطلاق المسيَّرة، حسبما ذكرت صحيفة RIA Novosti الروسية، نقلاً عن مصدر مطلع على الأمر. وزعم المصدر أن المسيَّرة "أصبحت عن حق ذراعاً طويلة لبلوغ الأهداف في الخطوط الأمامية".