مستخدماً تشخيصه الإيجابي بفيروس كورونا، هاجم الرئيس الأميركي جو بايدن مالك منصة إكس الملياردير الأميركي إيلون ماسك ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب.

فقد اتهم الرئيس الأميركي مالك منصة إكس، ومن أسماهم "أصدقاءه من الأثرياء" بمحاولة شراء الانتخابات بسبب دعم ماسك وعدد كبير من الأثرياء الأميركيين لترامب في السباق الانتخابي.

وكتب بداية في تغريدة "أنا مريض"، وذلك بعد فترة وجيزة من انتشار أنباء عن إصابته بفيروس كورونا.


وأتبع ذلك بمنشور آخر كتب فيه "إيلون ماسك ورفاقه الأثرياء يحاولون شراء هذه الانتخابات. وإذا وافقتم، ادخلوا هنا".

وتضمن ذلك المنشور صوراً لماسك وترامب، إلى جانب رابط لموقع تبرع لحملة بايدن.

ماسك يؤيد ترامب

وأيد ماسك ترامب في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 في منشور على موقع "إكس" يوم السبت، بعد أن فتح مسلح النار على الرئيس السابق في تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا.

وهاجم ماسك بايدن مراراً وتكراراً على "إكس" بسبب عمره وسياسات الهجرة، لكنه كثيراً ما نشر بيانات دعم لترامب على منصة التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما ورد قال ماسك إنه سيمنح حوالي 45 مليون دولار شهرياً لمجموعة سياسية مؤيدة لترامب، وفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال".


لكن ملياردير التكنولوجيا لجأ لاحقا إلى "إكس" للرد على قصة الصحيفة، ونشر صورة مضحكة مع تسمية توضيحية.

وأكدت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، في وقت سابق من مساء الأربعاء، أن نتيجة اختبار الرئيس إيجابية للفيروس في ذلك اليوم بعد حدث في لاس فيغاس.

إصابة كورونا

وكان من المفترض أن يتحدث بايدن في مؤتمر UnidosUS مساء الأربعاء، لكن جان بيير قال إن الرئيس سيعود إلى ولايته ديلاوير ليعزل نفسه ويواصل مهامه. وأضافت أن الرئيس تم تطعيمه وتعزيزه.

وقبل مغادرته لاس فيغاس، قال بايدن للصحفيين: "أشعر أنني بحالة جيدة" حيث أمكن رؤيته على متن طائرة الرئاسة بدون كمامة.

وكانت آخر نتيجة اختبار إيجابية للرئيس بفيروس كورونا في عام 2022.