دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، اليوم الجمعة، يومه الـ343، بارتكاب القوات الإسرائيلي، المزيد من الجرائم بحق أهالي قطاع غزّة، متسببة بسقوط المزيد من الشهداء والجرحى، تزامناً مع استمرار الحصار الخانق على القطاع.

وصباح اليوم الجمعة، أفيد عن استشهاد خمسة فلسطينيين، وإصابة آخرين، في قصف من الدبابات الإسرائيلية، استهدف منزلًا في منطقة مواصي مدينة رفح الساحلية، جنوب قطاع غزة:

ووسط قطاع غزّة، سقط فجر اليوم الجمعة، شهيدتان و 10 جرحى جرّاء استهداف القوات الإسرائيلية منزل في شارع العشرين، في مخيم النصيرات.

وقد عملت فرق الدفاع المدني على انتشال الشهداء المصابين، من تحت أنقاض المنزل المدمّر، ونقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مخيم دير البلح وسط قطاع غزّة.

وتعرض مخيم النصيرات لقصف عنيف واستهداف برشقات نارية، في حين سجل إصابة عدد من الفلسطينيين، إثر استهداف الاحتلال بوابة مخبز السلطان في شارع الثلاثيني وسط مدينة غزة.

وتمّ نقل 3 شهداء وأكثر من 6 إصابات إلى مستشفى العودة، إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزل يأوي نازحين من عائلة في مخيم بالنصيرات وسط قطاع غزة. كما حُوِّلَت إصابات أخرى إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح لخطورة حالتهم.

وارتفع عدد الشهداء في قصف منزل في بلوك سي بالنصيرات وسط قطاع غزة إلى 8 شهداء.

وأفيد عن سقوط شهيد، ليل الخميس - الجمعة، بقصف الطائرات لمنزل في منطقة الفالوجا، غربي مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

وارتقى 3 شهداء وعدد من الإصابات في قصف إسرائيلي على منزل في منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وفق آخر الاحصاءات الصادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزّة، استشهد 41121 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما وصل عدد المصابين إلى 95125، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.