أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، الخميس، استشهاد 15 شخصاً في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا بشمال القطاع، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مقاتلين من حركة «حماس» الفلسطينية.

وقالت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان بشمال القطاع: «إنه وصل إلى المستشفى جثث لسبعة فلسطينيين، بينهم أطفال ونساء (غالبيتهم وصلوا أشلاء ممزقة) وعدد من الجرحى جراء القصف الإسرائيلي»، قبل أن تعلن بعد ذلك زيادة عدد القتلى إلى 15.

ورجحت المصادر الطبية أن يرتفع عدد الشهداء بسبب الاستهداف المباشر لهم داخل المدرسة المكتظة بالنازحين.

وقال شهود عيان إن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مدرسة حفصة في جباليا، ما أدى إلى تطاير عدد من النازحين الموجودين فيها واستشهادهم، فيما أصيب آخرون.

وأوضح شهود العيان أن القصف الإسرائيلي «جاء مفاجئاً، ما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا، خصوصاً أن غالبية النازحين كانوا داخل ساحة المدرسة»، وفق ما نقلته «وكالة الأنباء الألمانية».

يأتي ذلك في ظل استمرار الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي، منذ بدء حربه واسعة النطاق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي في أعقاب رده على هجوم عسكري نفذه مقاتلو «حماس» وفصائل فلسطينية مسلحة على البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لـ«حماس»، الخميس، أن حصيلة الحرب بين إسرائيل والحركة بلغت 41 ألفاً و534 قتيلاً على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت خلال الساعات الـ24 الماضية «39 شهيداً و86 إصابة» نُقلوا إلى المستشفيات، لافتة إلى أن العدد الإجمالي للجرحى ارتفع إلى 96 ألفاً و92 منذ بدء الحرب.