رغم توسيع الجيش الإسرائيلي قصفه على لبنان، إلا أن ذلك لم يمنعه من مواصلة القصف وارتكاب المجازر في قطاع غزة لليوم الـ357، بل والتركيز أكثر على مراكز إيواء النازحين وخيامهم، في وقت بلغت آخر حصيلة للشهداء 41 ألفاً و534 شهيداً و96 ألافاً و92 مصاباً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وقبل دخول يوم جديد، استشهد أربعة فلسطينيين مساء الخميس، هم رجل وزوجته وطفلاهما من ذوي الإعاقة، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال جهاز الدفاع المدني بغزة في بيان عبر منصة تليغرام: "قصف إسرائيلي على منزل لعائلة البطش في بلدة جباليا أدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين، رجل وزوجته وطفلاهما من ذوي الاحتياجات الخاصة".

وشبّه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الوضع الذي يعانيه الفلسطينيون منذ 7 أكتوبر "الجحيم الذي يزداد سوءًا يوماً بعد يوم".

جاء ذلك في كلمة ألقاها الخميس خلال اجتماع بمقر المنظمة في نيويورك حول وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا).

ووصف غوتيريس الوضع في قطاع غزة، خلال اجتماع في مقر المنظمة في نيويورك، بأنه "يفوق الخيال". وقال: "لقد خذلنا شعب غزة، فهم يعيشون في جحيم يزداد سوءًا يوماً بعد يوم".