العين الاخبارية

تمكن المغامر الإماراتي سعيد المعمري، من إتمام رحلة التسلق إلى أعلى قمة في أرمينيا بجبل آراغاتس، الذي يتبع لمقاطعة آلرغاتسون.



جاء ذلك برعاية الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وبدعم من صندوق رعاية الشباب في حكومة الفجيرة.

وتأتي رحلة تسلق المغامر الإماراتي سعيد المعمري ضمن مبادرة "قمة السلام" التي تهدف إلى الوصول لأعلى قمم العالم من أجل نشر رسالة محبة وسلام وتسامح ورفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة كدولة تنشر السلام في كل مكان.

واستغرقت رحلة المعمري إلى قمة جبل آراغاتس على ارتفاع 4092 مترا نحو 14 ساعة متواصلة بين صعود وهبوط بسلام، حيث تم تكريمه من قبل الاتحاد الأرميني لمشي المسافات الطويلة وتسلق الجبال.

وتوجه سعيد المعمري بالشكر إلى الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على دعمه الدائم للرياضة والرياضيين، مؤكدا مواصلة تحقيق الإنجازات في مجال رياضة تسلق الجبال والوصول إلى مستوى ثقة سموه وتوجيهاته الحكيمة.

وقال المعمري: "صممت على تنفيذ مبادرة قمة السلام لنشر السلام من بلد السلام الإمارات العربية المتحدة، رغم أن مهمة تسلق الجبال، تعد تحديا ببذل الكثير من المجهود البدني والذهني، بالإضافة إلى مواجهة العوارض البيئية التي تؤخر من الوقت ولكن في كل مرة كنت اتسلق كنت أرى نفسي في أعلى القمم لأنشر مبادرة السلام وأرفع اسم دولتي الحبيبة. وبحمد لله، اليوم أتممت الوصول لـ 63 قمة عالمية وأتطلع للمزيد من القمم القادمة لنشر هدف المبادرة عالمياً".