اعتمدت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قواعد جديدة للمسافرين إلى الولايات المتحدة اليوم، تتطلب تقديم ما يثبت تلقي تطعيم كامل ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) بالإضافة إلى نتيجة سلبية حديثة من اختبار الفيروس، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

وفي مؤتمر صحفي قال مسؤولون بارزون في الحكومة الأمريكية أن الأشخاص القادمين من بلدان ذات إمدادات منخفضة من اللقاحات الذين لا يسافرون بتأشيرات سياحية، وأولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، سيتم إعفاؤهم من متطلبات اللقاح.

وأوضح المسؤولون أن المواطنين الأمريكيين والمقيمين العائدين من الخارج والذين لم يتم تطعيمهم سيتعين عليهم تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد -19 في غضون يوم واحد من رحلتهم .

و ستقبل الولايات المتحدة أي لقاح معتمد للاستخدام العادي أو الطارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أو منظمة الصحة العالمية؛ وهذا يشمل لقاحات فايزر ، ومودرنا ، وجونسون وجونسون ، واسترازينيكا ، ولقاحات سينوفارم وسينوفاك في الصين؛ وسيسمح بخلط الجرعات المعتمدة ومطابقتها.

وتعتبر القواعد الجديدة التي ستسري اعتبارا من 8 نوفمبر المقبل أكبر تغيير في سياسة السفر في الولايات المتحدة منذ بداية الجائحة.