أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي اليوم الخميس، أن بلاده تمتلك 25 كيلوغراماً من اليورانيوم المخصب بنسبة 60 بالمئة و210 كيلوغرامات بدرجة تخصيب 20 %.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية «إرنا 175 عن كمالوندي قوله إن «إيران تحتفظ بـ 25 كيلوغراماً من اليورانيوم المخصب بنسبة 60 %، والذي ليس باستطاعة أي دولة إنتاجه سوى المالكة للسلاح النووي».

وأضاف أن الاتفاق النووي سمح لإيران بتخزين 120 كيلوغراماً فقط من اليورانيوم المخصب بنسبة 20 %، إلا أنه بعد قرار البرلمان الإيراني أصبح مخزون البلاد حالياً 210 كيلوغرامات.



وكان البرلمان الإيراني، قد صادق مطلع شهر ديسمبر من العام الماضي، على قانون يلزم الحكومة برفع نسبة تخصيب اليورانيوم بدرجة 20 بالمئة، ووقف العمل بالبروتوكول الإضافي في حال عدم تنفيذ أطراف الاتفاق النووي «4+1» تعهداتها الكاملة حيال الاتفاق.

وقالت الدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية أمس الأربعاء، إن اللجنة المشتركة للاتفاق النووي الإيراني والمتمثلة بالاتحاد الأوروبي ستجتمع حضورياً في فيينا لاستئناف المحادثات المتعلقة بالاتفاق النووي الإيراني بتاريخ 29 نوفمبر الجاري.