نددت الحكومة اليمنية، بقصف مليشيات الحوثي الإرهابية بصاروخ باليستي مطار عتق، عاصمة شبوة، معتبرا ذلك "هجوما إجراميا وإرهابيا".

وأصدرت السلطات اليمنية بيانا في وقت مبكر من صباح الأربعاء حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، أدانت فيه القصف الذي استهدف مطار عتق، بصاروخ باليستي.



ويتزامن الهجوم، وفقا للبيان، مع حلول الذكرى الأولى للهجوم الغادر والدموي الذي استهدف بـ 3 صواريخ باليستية مطار عدن الدولي، وأمام مرأى العالم في 30 ديسمبر/كانون الأول العام الماضي.

وقصفت مليشيات الحوثي في وقت سابق، مطار عدن، لاغتيال وزراء حكومة الكفاءات اليمنية، وخلف الهجوم مجزرة وحشية راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى من بينهم قيادات مدنية وعسكرية وموظفون دوليون وصحفيون.

ودعا البيان "الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وكافة المنظمات الإنسانية للتدخل العاجل والضغط الحقيقي والمباشر لإيقاف هذه الأعمال الإجرامية التي تقوم بها مليشيات الحوثي الإرهابية ".

وأضاف "نؤكد للعالم أجمع أن هذه المليشيات الحوثية لا تريد السلام والاستقرار للبلد، ولا تستطيع العيش إلا في ظل الحروب والصراعات".

وأكد أن "هذه الأعمال الإرهابية لن تثني وزارة النقل اليمنية عن أداء مهامها في الاستمرار بتشغيل كافة المطارات في المناطق المحررة والمضي قدماً على عمل كل ما يجسد خدمة المجتمع"، طبقا للبيان.

وكانت مصادر محلية قالت لـ"العين الإخبارية"، إن جرحى سقوط جراء صاروخ باليستي ضرب مطار عتق، مساء الثلاثاء، لكن القوات الحكومية نفت في وقت لاحق سقوط أي ضحايا، وأشارت إلى أضرار مادية خلفها الهجوم الحوثي.

ووصلت قوة كبيرة ونوعية من ألوية العمالقة اليمنية مجهزة بأحدث الآليات إلى عتق ضمن ترتيبات عسكرية لتحرير مديريات (بيحان الثلاث) غرب وشمال شبوة من سيطرة الحوثيين، بالإضافة إلى تحرير مديريات جنوب مأرب ومحافظة البيضاء المجاورتين.