صحيفة ملاعب

ريال مدريد في مهمة ترويض 'أسود لندن' في البرنابيو

تخوض الفرق الإسبانية دور ربع النهائي من دوري الأبطال بين تفاؤل ريال مدريد وأمل فياريال وثقة أتلتيكو مدريد، من أجل مواصلة مسيرتها نحو حلم النهائي رغم حقيقة أن المنافسين الآخرين هم ليفربول ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وتشيلسي وبنفيكا.

وستعرف هوية الفرق الـ4 المتأهلة إلى نصف نهائي دوري الأبطال، غداً الأربعاء، حين يسدل الستار على مواجهات إياب ربع النهائي.

ووضع ريال مدريد بفوزه في لندن وكذلك ليفربول بانتصاره في لشبونة أكثر من قدم في نصف النهائي، كما تفوق مانشستر سيتي وفياريال في مباراة الذهاب لكن بفارق هدف واحد يفتح الباب أمام جميع التصورات خاصة وأن المنافسين هما أتلتيكو والبايرن.

ومع قرار إلغاء العمل بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، تغير الموقف في المسابقة. لذلك لم يعد هناك شيء محسوم وأصبح كل سيناريو قابل للحدوث. وإجمالا، فقد انتهت اثنتان من مواجهات ذهاب ربع النهائي بنتيجة 1-0، واثنتان أخريان بنتيجة 1-3.

ويستقبل ريال مدريد اليوم الثلاثاء تشيلسي، ويذهب بنفس الوقت فياريال إلى ملعب أليانز أرينا لمواجهة بايرن.

وقدمت كتيبة كارلو أنشيلوتي، التي يعود لها الأوروجوائي فيدي فالفيدي ضمن التشكيل المثالي، أفضل أداء لها تقريباً هذا الموسم ونجحت في إيقاف خطورة مفاتيح لعب حامل اللقب الإنجليزي.

ولا يبدو تشيلسي في أفضل فتراته حالياً رغم أنه وجه تحذيرا السبت الماضي بما يستطيع فعله حين أمطر شباك ساوثهامبتون 6-0 في الدوري الإنجليزي. ويأتي هذا الفوز الكبير في توقيت مهم للغاية بالنسبة للفريق اللندني لا سيما بعد خسارته أمام برينتفورد 1-4 في الجولة السابقة من البريميرليغ.

لذلك، فإن النتيجة لا تزال معلقة خاصة وأن ريال مدريد عانى خلال الأعوام الماضية من هزائم مفاجئة على ملعبه في أوروبا. وسيعمل الريال على عدم تكرار مسلسل خسائره قي النسخ الماضية أمام أياكس والبايرن واليوفي وحتى شيريف الذي هزم الريال في عقر داره هذا العام. بالتالي وحتى رغم نبرة التشاؤم التي تحدث بها توماس توخيل عقب مباراة الذهاب، فإن فريقه لا يزال يملك حظوظاً في التأهل.

من ناحيته، سيلجأ أنشيلوتي للعب بتحفظ، لأن أي هدف مبكر للبلوز قد يعقد الأمور ويصعب مسألة التأهل التي هي أقرب للميرينغي حتى الآن.

***

مباراة عصيبة في ميونيخ

فيما تنتظر فياريال مباراة عصيبة في ميونيخ أمام البايرن بعد فوزه ذهابا بملعبه لا سيراميكا بهدف نظيف. وتكمن صعوبة الغواصات الصفراء في مواجهة فريق بحجم وشراسة العملاق البافاري الذي لا تنقصه الخبرة الأوروبية. بالطبع سيكون الإقصاء من ربع النهائي إحباطاً كبيراً للفريق الإسباني الذي يحلم بخوض نهائي دوري الأبطال من جديد.