الرياضة

الكويتيان العوضي والعبدالله يتوجان بزوجي فئة الأولاد

أسدل الستار يوم أمس على منافسات الأسبوع الأول لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 14 سنة والتصفيات النهائية لغرب ووسط آسيا، التي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة، وذلك في الفترة من 7 إلى 20 مايو الجاري.

وشهد اليوم الختامي للأسبوع الأول من البطولة تتويج لاعبي منتخب الكويت عبدالرحمن العبدالله ومحمد العوضي ببطولة زوجي الأولاد إثر فوزهما على الثنائي هاشم التوبلي وأحمد حسام في المباراة النهائية بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة جاءت نتائجها 6/4، 5/7 و10/4.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة من الجانبين، وخصوصا في المجموعة الثانية الذي سجل عودة قوية من جانب الثنائي هاشم التوبلي وزميله أحمد حسام بعد أن كانت للثنائي الكويتي أكثر من فرصة لحسم المجموعة والمباراة لصالحه عندما تقدم 5/4 ووصل إلى نقطة المباراة 4 مرات، إلا أن عزيمة التوبلي وحسام قلبت تأخرهما إلى فوز مستحق بالمجموعة 7/5.

وفي المجموعة الفاصلة، عاودت آلام الظهر للاعب أحمد حسام ليتأثر أداء الفريق في هذه المجموعة وتمكن اللاعبان الكويتيان من حسمها لمصلحتهما 10/4.

وعلى الرغم من خسارة المباراة إلا أن الثنائي هاشم التوبلي وأحمد حسام نالا الاشادة من قبل الجماهير والأجهزة الفنية للفرق المشاركة في البطولة نظرا للأداء المميز والروح العالية التي ظهرا بها خلال البطولة والمباراة النهائية.

كما شهد اليوم الختامي للأسبوع الأول من البطولة تتويج اللاعب محمد العوضي بلقب مسابقة فردي الأولاد بتغلبه على مواطنه عبدالرحمن العبدالله في المباراة النهائية بنتيجة 6/2 و6/1.

وأعرب البطل الكويتي محمد العوضي عن سعادته بالجمع بين بطولتي الفردي والزوجي في البطولة، مؤكدا على أن هذا الفوز يمنحه المزيد من الحوافز لتقديم الأفضل في البطولة المقبلة التي تنطلق الأسبوع المقبل، خصوصا أن جميع اللاعبين أصبحوا يعرفون مستويات بعضهم البعض، لافتا إلى أن مباريات الاسبوع الثاني ستكون أصحب وأقوى من هذا الاسبوع.

كما أشاد بما قدمه لاعبا البحرين في المباراة النهائية لبطولة الزوجي، والمنافسة القوية التي شهدتها المباراة، مؤكدا أنهما فقدا بعض النقاط المهمة التي سمحت للاعبي البحرين بالعودة في المجموعة الثانية، متمنا للتوبلي وزميله حسام المزيد من التطور والنجاح في البطولات المقبلة.

والجدير بالذكر أن بطلي الأسبوع الأول والأسبوع الثاني في فردي الأولاد والفتيات من هذه التصفيات، سيتم دعوتهم للمشاركة في نهائيات بطولة الاتحاد الدولي للتنس التطويرية للناشئين تحت 14 سنة، والتي ستقام منافساتها في 2023.