الخليج

السعودية.. خالد بن سلمان يبحث مع أوستن أوجه التعاون السعودي الأمريكي

التقى نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في العاصمة الأميركية واشنطن الأربعاء، وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، وبحث الطرفان العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين.

وجرى خلال الاجتماع استعراض الشراكة السعودية الأميركية، وأوجه التعاون في المجالات الدفاعية والعسكرية القائمة والمستقبلية.






وذكرت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي أدريان واتسون، في بيان صحافي أن المسؤولين أكدا خلال اللقاء "الشراكة الراسخة" بين بلديهما، كما جسدتها لجنة التخطيط الاستراتيجي المشترك بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، والتي يشارك نائب وزير الدفاع السعودي في رئاستها هذا الأسبوع في وزارة الدفاع.

من جانبه، أكد سوليفان مجدداً "التزام الرئيس الأميركي جو بايدن، بمساعدة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أراضيها". وأعرب عن تقديره لقيادة المملكة "لتأمينها الهدنة التي تمت في اليمن بوساطة الأمم المتحدة".

كما تطرق المسؤولان إلى مناقشة "أهمية تنسيق الجهود لضمان تحقيق مرونة اقتصادية عالمية".

وقالت "واس"، إن "اللقاء استعرض العلاقات السعودية- الأميركية التاريخية الراسخة وبحث آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في إطار الرؤية المشتركة بين الجانبين".

وذكرت أن نائب وزير الدفاع والوفد المرافق يجري زيارة رسمية للولايات المتحدة يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين الأميركيين لبحث العلاقات الثنائية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي.