صحيفة أسواق

انخفاض أسعار الفواكه والخضراوات في أسواق البحرين

عباس المغني

أنخفضت أسعار الفواكه والخضراوات في أسواق مملكة البحرين، لتسير في تجاه معاكس لموجة التضخم العالمية لمواد الغذاء كالزيوت واللحوم والحبوب.

وتوافرت كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه في أسواق المملكة تفوق حجم الطلب، مما أدى إلى انخفاض الأسعار لمستويات متدنية.

وقال تاجر الخضراوات الفواكه رجل الأعمال رضا البستاني: «أنواع الخضراوات السعودية والعمانية والاردنية والايرانية وغيرها متوفرة بكثر، والاسعار منخفضة وفي متناول اليد».

واضاف «الفواكه والخضراوات الموسمية معروضة بكميات كبيرة في السوق، وكلما زاد المعروض قل السعر». مشيراً إلى أن السوق بعد شهر رمضان المبارك أصبحت هادئة مع معروض وفير جداً.

وذكر أن بعض الاصناف سنتخفض أكثر خلال الايام المقبلة، مثل المانجو، حيث أن باكستان سمحت بتصدير المانجو يوم أمس، وخلال فترة قصيرة سيصل إلى البحرين».

وقال: «كذلك بالنسبة للمنتوجات التركية خلال اسبوع ستصل كميات اكبير تلبي كل احتياجات الأسواق المحلية».

وفي جولة لـ«أسواق» لدى محلات بيع الخضراوات والفواكه بالتجزئة، لوحظ انخفاض اسعار الكثير من الفواكه والخضراوات، والاكثر انخفاضا، نوع من انواع الجح الاردني حيث بيع بسعر 100 فلس للكيلوغرام، وباقي الانواع تراوحت بين 150 و250 فلس للكيلوغرام.

وبلغ متوسط سعر كارتون المانجو اليمني الذي يحتوي 9 حبات 1.5 دينار، البصل بين 200 و250 فلس للكيلوغرام، والبطاطس 200 فلس للكيلوغرام، والموز 450 فلس للكيلوغرام، والبرتقال 300 فلس للكيلوغرام، والفتاح 500 فلس للكيلوغرام، والكوسة 400 فلس للكيلوغرام.