لايف ستايل

السعودية.. ملايين الطلاب والمعلمين يحتفلون بنهاية «أطول عام دراسي»

إرم نيوز

احتفل ملايين الطلاب والمعلمين في السعودية، يوم الخميس، بنهاية العام الدراسي الحالي الذي تم فيه تطبيق تجربة الفصول الدراسية الثلاثة، ما جعله الأطول في تاريخ التعليم بالمملكة التي زادت الآمال بتراجعها عن تلك التجربة بعد تدخل مجلس الشورى.

ونشر طلاب من مختلف مناطق المملكة صوراً ومقاطع فيديو للحظات مغادرة المدارس في نهاية دوام اليوم الأخير، وسط مظاهر الفرح من رقص وصراخ ووداع لبعضهم البعض، بجانب مقاطع ترفيهية عديدة أخرى.

كما هنأ المعلمون طلابهم وبدأت إدارات التعليم بإعلان نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثالث.






وتطبق وزارة التعليم نظام الفصول الدراسية الثلاث للعام الثاني على التوالي، وتقول إن التقويم الجديد يحقق الاستثمار الأمثل للعام الدراسي والموارد التعليمية، وتعزيز رفع معدل التراكم المعرفي والمهاري للطلاب والطالبات، والإسهام في رفع مستوى انضباطهم.

كما ترى الوزارة أن التقويم الجديد يتيح فرصَ تطوير المناهج، وإدخال مواد دراسية جديدة، وإحداث التوازن في عدد أسابيع الفصول الدراسية، إلى جانب تحقيق فرصة تجديد النشاط والشعور بالحيوية للطلاب والطالبات من خلال إتاحة الإجازات المتعددة.

بينما يوجه قسم من الطلاب وذويهم وحتى من المعلمين انتقاداً لنظام الفصول الدراسية الثلاث، ويقولون إنه يتسبب في طول العام الدراسي، واضطرار الطلاب والمعلمين للدوام في أشهر الحر.

ويبلغ عدد طلاب مراحل التعليم المختلفة في السعودية نحو ستة ملايين طالب وطالبة موزعين على نحو 25 ألف مدرسة حكومية وعدد محدود من المدارس الأهلية.