البحرين

«كانو الثقافي» يحتضن ورشة «الدراما وفضاءات الفنون العلاجية»

بدعوة من الشاعر والمستشار علي عبد الله خليفة (الرئيس الفخري لمعهد دراما بلا حدود الدولي)، قدمت الدكتورة دلال مقاري باوش ورشتها مؤخرا في مركز كانو الثقافي بعنوان ( السايكودراما والدراما ثيرابي فضاءات الفنون العلاجية ) .

حيث ركزت الورشة التفاعلية على تقديم حالة من البحث والتجريب والتي تطلق عليها الدكتورة دلال مقاري ( الورشة المختبر ) للتعريف بماهية السايكودراما وإمكانياتها وأدواتها ومن جهة اخرى التعريف بالدراما ثيرابي والفرق بينهما .

وعبر تمارين تطبيقية مبتكرة وخاصة بمنهج الدكتورة مقاري ، تفاعل الحضور المميز ( للبحث والتجريب ) بغية الوصول الى اساسيات المنهج المغاير الذي يميز عمل الدكتورة مقاري والذي يسعى الى تفعيل كل الفنون بغية تأهيل وعلاج الفرد ، وتعديل سلوكه وصولًا الى حالة من الإشراقة والسمو والتناغم بين الروح والجسد .

كذلك قدمت الدكتورة مقاري باوش منهجها باستثمار العديد من الفنون ، واضعة أسس العملية الذهنية والروحية والبدنية ، بما يتوافق مع أبحاث ( ورشة المختبر ) التي تعتبر حصيلة بحث وتجريب واختبارات عمرها العديد من السنوات في البحث المغاير والمتخصص لمنهج الدكتورة مقاري .

في حين شهدت الورشة حضورًا مميزًا من المثقفين والفنانين والمختصين في التنمية البشرية والمهتمين ( الذين ابدعوا في اعادة انتاج تمارين الورشة المختبر ) .

كما توجت مشاركتهم الفاعلة بشهادات قدمت لهم من مركز عبد الرحمن كانو الثقافي .

وختام الورشة قدمت مسرحية ( خليك ريلاكس ) من انتاج مسرح غلغامش ، وتحكي قصة واقعية للفنان حسين المبشر ، والعمل من اخراج الفنان يوسف الحمدان، وكان العمل الفني خلاصة الدراما ثيرابي ، يحكي مونودراما ، بانورامية لتجربة الفنان الممثل حسين المبشر .