لايف ستايل

انتقادات لمجلة «الإيكونوميست» بسبب صورة للممثلة العراقية إيناس طالب

تعرضت الفنانة العراقية إيناس طالب، لموقف لا تُحسد عليه، حين وضعت مجلة بريطانية صورتها، على تقرير حول السمنة في العالم العربي تحت عنوان “لماذا النساء أسمن من الرجال في العالم العربي؟”.

اعتذار

وطالب ناشطون عراقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مجلة “ذي إيكونوميست” بتقديم اعتذار وتغيير الصورة التي ما زالت رئيسية ضمن هذا التقرير.

إيناس طالب

وجاء في التقرير الذي نشرته مجلة ذي إيكونوميست” التي تصدر في لندن، واستخدمت صورة إيناس طالب كصورة رئيسية: “في جميع أنحاء العالم ، النساء سمينات أكثر من الرجال. فالسمنة مشكلة بالنسبة لـ 15٪ من النساء و 11٪ من الرجال. مما يعني أن مؤشر كتلة الجسم لديهم ( bmi ) يبلغ 30 أو أعلى ، لكن فجوة السمنة تختلف في جميع أنحاء العالم”.







من هي إيناس طالب؟

يذكر أن إيناس بدأت مشوارها الفني عام 1995، حين شاركت مهرجان مسرحي، حصلت فيه على جائزة أفضل ممثلة واعدة.

وفي نفس العام رشحها المخرج عماد بهجت لتلعب دور كُلثم في مسلسل عمر بن أبي ربيعة. وكان معه الفنان رياض شهيد والمخرج حامد المالكي.

إيناس طالب

و أول مرة وقفت فيها إيناس امام الكاميرا كانت مع المخرجة رجاء كاظم في مسلسل بدوي بعنوان «اللهيب» من إنتاج عراقي وهي في سن السادسة عشرة.

وبعدها شاركت إيناس في مسلسل «الهرب إلى الوهم» للمخرج جلال كامل والذي أدت فيه دور فتاة عمياء.

و أهم أعمالها كانت في مسلسل مناوي باشا التي عدت فيه دور «سعاد خاتون» بنت بهجت افندي. وقدمت أدوار البطولة في «رجال الظل» و«أرجوحة النار» والتي كانت أول أعمال بطولة مطلقة لها مع المخرج جمال عبد جاسم.

**media[2442644,2442643]**