صحيفة أسواق

20 ديناراً كلفة قرطاسية الطالب الواحد.. وتوقعات بارتفاع الأسعار ٪10

صفا حبيب

أكد أصحاب مكتبات أن أسعار القرطاسية ستكون بنفس أسعار الأعوام الماضية، مبينين أن كلفة القرطاسية للطالب الواحد تبلغ 20 ديناراً.

بالمقابل توقعت مكتبات أخرى ارتفاع أسعار القرطاسية بنسبة تبلغ 10% عما كانت عليه بالأعوام الماضية، وذلك بعد قرار إلزامية العودة الحضورية.

وقال الموظف بمكتبة المشارق إسماعيل طه: «إن أسعار الدفاتر تتراوح ما بين 400 فلس 700 فلس فما فوق، والحقيبة تتراوح ما بين 5 دنانير ونصف إلى 12 ديناراً، وأما بالنسبة للأقلام والمقص والمسطرة على حسب نوع الماركة، وبالنسبة إلى الأسعار لحد الآن قيد التسعير، ولكن لا أعتقد أننا سنرفع الأسعار»، مشيراً إلى أن 20 ديناراً تكفي للشخص الواحد كميزانية للقرطاسية».

وقالت صاحبة مكتبة بوابة الشرق الأوسط فاطمة مدن: «نحرص على أن تكون أسعارنا مناسبة لجميع الأفراد والمؤسسات، فالدفاتر تتراوح ما بين 200 فلس و300 فلس وأكثر، وتختلف نوعية الدفتر وحجم الدفتر، من دفتر إلى آخر من حيث الجودة والرسومات، وأما بالنسبة للأغراض الأخرى كل شيء لدينا يعتمد على حجمه ونوعه ليتحدد السعر، ونوفر الشنط «كوالتي» وطبية وأصلية وتتراوح الأسعار ما بين 10 دنانير فما فوق، وآخرون يبيعونها بسعر مرتفع ولكن نحن أسعارنا تعتبر قليلة، ولا أتوقع ارتفاعاً في الأسعار بعد العودة الحضورية للمدارس والجامعات».

من جانبه، قال موظف المبيعات بالمكتبة الوطنية راشد ايبي: «تبدأ أسعار الحقائب للبنات من أربعة دنانير، أما بالنسبة لحقائب الأولاد تبدأ من 7 دنانير على حسب الشخصية (الكاركتر)، وبالنسبة للدفاتر تبدأ الأسعار من 200 فلس حتى دينارين وثلاثة دنانير، والأسعار مرتفعة لأن جميع المنتجات أسعارها غالية».