صحيفة البرلمان

هدوء نسائي في المحرق باسثناء الخامسة.. 21 دائرة تنتظر المشاركة النسائية وسط منافسة رجالية قوية على المقاعد النيابية

مريم بوجيري

مع ترقب الإعلان عن فتح باب الترشح خلال الفترة المقبلة، خلت 21 دائرة في 4 محافظات بالمملكة من الوجوه النسائية الراغبة بالترشح لمقعد مجلس النواب قبيل فتح باب الترشح رسمياً، في حين سجلت المحرق ترقباً نسائياً في جميع دوائرها عدا الخامسة، بينما أعلنت سيدتان في ثالثة العاصمة النية للترشح وسط ترقب من الرجال.

ووفقاً لرصد قامت به «البرلمان»، فإن ثالثة العاصمة من المتوقع أن تشهد ترشح زينب زين الدين وزهراء الوطني، في حين خلت كل من الدائرة الرابعة والخامسة والثامنة من الوجوه النسائية، حيث يرغب بالترشح في الدائرة الرابعة النائب الحالي عمار البناي، وعبدالله فيروز، وحسن بوخماس وفي الدائرة الخامسة النائب الحالي أحمد السلوم، وعبدالكريم إسماعيل، وأنور عبدالغفور وفي الدائرة الثامنة فيصل الملا وناصر عبدالكريم.

أما في المحرق التي تشهد صمتاً حتى الآن في الوجوه النسائية الراغبة بالترشح للبرلمان عدا خامسة المحرق، وخلت الدوائر من الأولى حتى الثامنة من المترشحات السيدات، ومن المتوقع أن يتضح المشهد تماماً بعد فتح باب الترشح رسمياً.

ويرغب بالترشح في أولى المحرق حتى الآن غازي المرباطي، ومحمد المطوع، وأحمد التميمي، وعصام العلوي، وبثانية المحرق إبراهيم الحمادي، وحسن الدوي، ومحمد الجودر، ومحمد آل سنان، وعن ثالثة المحرق عبدالكريم العمادي ومحمد إبراهيم.

كما سيترشح في رابعة المحرق علي جاسم، وهشام العوضي، ومحمد الحايكي وفي الدائرة السادسة حمد حماد وعلي الخرفوش، بينما سيترشح في السابعة عثمان شريف، وعادل الخالدي، وشاهين الجنيد، وعبدالله البستكي، وأحمد الجودر، وصلاح العشار، ومحمد السادة، وفي الثامنة سمير الخادم، وعمار المحمود، ومحمد المالكي، ورائد الأحمد، وفهد ربيعه، وعلي القطان، وأحمد المسلم.

وسادت الوجوه الرجالية في 5 دوائر بالشمالية، حيث سيترشح في الأولى ياسر نصيف، ومحمد ربيع، ومهدي الشويخ، وفي الثالثة حمد الدوسري، ومحمد الدوسري، وعلي المعمري، وفي الخامسة سيد فلاح هاشم، ومحمد الفردان، وجعفر الشرف، وفي السابعة منير سرور، ومجيد أديب، أما في الدائرة العاشرة سيترشح هشام ربيعة، وجميل حسن، ومحمد منصور.

وفي الجنوبية، خلت 6 دوائر من الرغبات النسائية بالترشح، حيث سيترشح في الأولى عدنان المالكي، وأحمد العامر، وفريد الشايب، ومحمد مطر، وعبدالله الرميحي، وفي الثانية خالد الشاعر، وحمد البورشيد، ومحمد العلان، أما في الرابعة النائب الحالي علي زايد، وأحمد ألبي، ومحمد المعرفي، وفهد الدوسري، وعبدالرحمن السيد، وراشد البنعلي ويوسف الصباغ.

كما من المتوقع أن يترشح في الثامنة بدر التميمي، وعبدالله سويد، وفي التاسعة بدر الدوسري، وفي العاشرة عيسى الدوسري ومحمد الذوادي.