لايف ستايل

زيلنيسكي: قررنا تقديم مساعدات إنسانية لإثيوبيا والصومال رغم صعوبات الحرب

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كلمته عبر الفيديو بالجلسة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، أنه رغم كل الصعوبات التي سببتها الحرب، قرر تقديم مساعدات إنسانية لإثيوبيا والصومال، وقال «لذلك سنرسل لهما كمية إضافية من قمحنا».

وأضاف «تستمر أزمة تكلفة المعيشة في عشرات البلدان، وهي متأصلة في زعزعة استقرار سوق الطاقة. فمن الضروري إزالة العامل الرئيسي لاضطراب الأسعار العالمي وهو: ابتزاز الطاقة الروسي».

وقال زيلنيسكي «نحن بالفعل نستعيد السلامة البحرية والأمن الغذائي. وشكر السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وكوريا، لبنان، تركيا، بلجيكا، بلغاريا، اليونان، أيرلندا، إسبانيا، إيطاليا، هولندا، تلقت ألمانيا ورومانيا وفرنسا بالفعل منتجات زراعية أوكرانية.

«وعلينا زيادة العرض عن طريق البحر. في ظل ظروف السوق وداخل برنامج الغذاء التابع للأمم المتحدة، الذي تعتبر أوكرانيا دائمًا شريكًا موثوقًا به».

وتابع قائلاً «من الضروري تحديد الأسعار التي تصدر بها روسيا مواردها من الطاقة. من الضروري جعل النفط والغاز الروسي - مجرد سلع عادية مرة أخرى. في الوقت الحالي، يعتبر النفط والغاز من أسلحة الطاقة الروسية. وهذا هو السبب في أنها تتلاعب بالأسواق بحيث تصبح الكهرباء والغاز والبنزين والديزل امتيازًا للقلة بدلاً من أن تكون منفعة عامة متاحة للجميع».

وأكد أن تحديد الأسعار هو حماية العالم. هذه هي الطريقة لاستعادة أمن الطاقة والأسعار.

وقال «يجب أن نعترف أخيرًا بروسيا كدولة راعية للإرهاب. على جميع المستويات. في جميع البلدان التي تعترف بقيم السلام وحماية الحياة البشرية. من الناحية القانونية.

«إذا لم يكن لديك آلية قانونية، يمكنك اتخاذ قرار سياسي - في البرلمانات. هذا هو الأساس لاستعادة الأمن العالمي. إذا تم اتخاذ هذه الخطوة القوية، فستختفي الشكوك - حول اتخاذ خطوات مهمة أخرى.»