صحيفة بلديات

بوهزاع: الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى بشارع ريا في 2023



صالح لمترشحي الدائرة: هذه مشاريع خامسة المحرق

قال العضو البلدي عن الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق المهندس صالح بوهزاع، تعقيباً على تصريحات بعض المترشحين المنشورة في الصحف المحلية، إن من حق المترشحين التعبير بحرية عن برامجهم الانتخابية ولكن شريطة الوقوف على ما وصلت إليه الجهود وذلك لاستكمالها وليس لتعطيلها، ناهيك عن ضرورة متابعة المترشحين لتحركات الدولة والبلديات ومعرفة ما وصلت إليه المشاريع بدقة.

وبين بوهزاع بخصوص تطوير شارع ريّا: «من المتوقع الانتهاء من المرحلة (أ) في بداية عام 2023، ويلي ذلك طرح المرحلة (ب) وهي الأخيرة، وتبلغ كلفة المرحلتين نحو 3.200.000 مليون دينار».

وأوضح: «فيما يتعلق بمشروع المركز الصحي في قلالي، فقد تم تخصيص ميزانية لإنشائه من قبل بنك البحرين والكويت، تبلغ 4.030.000 مليون دينار (غير شامل تكلفة المعدات الطبية والأثاث)، وهو في مرحلة إعداد التصاميم، إضافة إلى الإجراءات التنظيمية المتعلقة بضرورة دمج أرض لتوسعة المركز وتوسعة المدرسة المقررة».

وأوضح بوهزاع أن المركز يتكون من 18 عيادة استشارية، و8 عيادات أسنان، وغرفة ملاحظة تحتوي 12 سريراً، وغرفتي عزل، ووحدة للعناية بالحوامل والأطفال، وقسم للأشعة السينية، ومختبر، وصيدلية.

وتم إقرار مدرسة ابتدائية إعدادية للبنات في قلالي بكلفة تقديرية نحو 6.263.000 دينار يتكفل بها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، واستوفت وزارة البلديات وشؤون الزراعة إعداد الرسومات الهندسية، ويتم حاليًا التنسيق بين وزارة التربية والتعليم مع الجهة الممولة لاستكمال بقية الإجراءات (طرح المناقصة، وتعيين مقاول، والإشراف). كما تم إقرار مدرسة أخرى سيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة.

أما بشأن البنية التحتية لقلالي مجمع 254 وواحات المحرق مجمع 255 فقد تم طرح المناقصة وفقًا لبيانات مجلس المناقصات في تاريخ 26 أغسطس 2022 بتكلفة إجمالية 1.3 مليون دينار، وفازت بالمناقصة شركة حفيرة، ومن المقرر بدء العمل في شهر نوفمبر المقبل 2022. ويخدم المشروع 292 عقاراً في واحات المحرق، وما مجموعه 70عقاراً في مجمع 254.