البحرين

جمعية البحرين لمكافحة السرطان تطلق حملة شهر أكتوبر للتوعية بأمراض الثدي

أعلنت جمعية البحرين لمكافحة السرطان عزمها إطلاق حملتها السنوية للتوعية بسرطان الثدي بدءا من 1 أكتوبر لغاية 31 أكتوبر 2022 وتتضمن هذه الحملة مجموعة من البرامج والأنشطة من بينها تقديم المحاضرات التوعوية والتثقيفية للوزارات ومؤسسات القطاع الخاص وطلبة المدارس والجامعات ومنظمات المجتمع المدني.

كما تنظم الجمعية مهرجان المشي السنوي في الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الجمعة الموافق 14 أكتوبر 2022 في ووتر جاردن سيتي (Water Garden City ) بضاحية السيف ( يبدأ التجمع عند الساعة الرابعة عصراً) والدعوة مفتوحة للعموم من كافة الفئات العمرية وللوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص للمشاركة في هذا الحدث السنوي الهام.

والجدير بالذكر أنه احياءً لهذه المناسبة سيتم إضاءة المعالم الرئيسية في العاصمة باللون الوردي تحت مسمى " المنامة المدينة الوردية " الذي يرمز إلى سرطان الثدي وكل ذلك يتم بمشاركة مع مؤسسات القطاع الخاص لإثراء هذه التظاهرة التي أصبحت رمزاً عالمياً يحتذى به.

وصرح الدكتور عبدالرحمن فخرو رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن برامج التوعية حول سرطان الثدي والسرطانات بكافة أنواعها قد آتت ثمارها في تحقيق الأهداف المرجوة منذ انطلاقتها، كما لاحظت الجمعية زيادة في الوعي عن أمراض السرطانات بكافة أنواعها ولمست بدون شك تكاتف المجتمع في الاستجابة للحملات التي تطلقها الجمعية على مدار العام ولا ننسى أن ننوه بأن هذه النجاحات ما كان لها أن تكتمل لولا الدعم من الوزارات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص. كما تثمن الجمعيةً الدور الكبير والعطاء المستمر الذي تلقاه الجمعية من المتطوعين والفرق العاملة في الجمعية آملاً في تفهم أكثر للعمل التطوعي والانخراط فيه لتمكن من تقديم خدمات أوسع في التوعية وللوصول إلى مجتمع واعي وصحي.

وتثمن الجمعية مشاركة الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في دعم هذه الحملة وذلك بإطلاق البرامج التوعوية لمنتسبيهم حول سرطان الثدي بالإضافة إلى توزيع الكتيبات والمطويات التعريفية وبيع التذكارات الخاصة بهذه المناسبة لدعم مسيرة الجمعية واستمراريتها وكذلك جمع التبرعات. كما تقوم الجمعية بحملة واسعة في إثراء المجتمع البحريني في برامج التوعية للمواطنين والمقيمين على حد سواء والتركيز على أهمية الكشف المبكر عن هذا المرض وكيفية التعامل معه.

للمزيد من المعلومات وحجز مواعيد المحاضرات يمكنكم الإتصال بجمعية البحرين لمكافحة السرطان على هاتف 17233080 أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني bahraincancer@gmail.com