إقتصاد

عمومية 'سيدات الأعمال البحرينية' تقر التقريرين الأدبي والمالي لعام 2021

عقدت جمعية سيدات الأعمال البحرينية اجتماعا للجمعية العمومية العادية يوم الاثنين الماضي الموافق 19 سبتمبر ناقشت خلاله التقريرين الأدبي والمالي للجمعية للسنة المنتهية 31 ديسمبر 2021م وأعمال اللجان والخطط المستقبلية والفعاليات القادمة للجمعية .. بدأ الاجتماع برئاسة سيدة الأعمال أحلام جناحي رئيس الجمعية وحضور الأمين المالي للجمعية وأمين السر وباقي عضوات مجلس الإدارة في تمام الساعة الثالثة مساءً بحضور 29 عضوة والتخويل إلى 23 عضوا من أصل 101 عضوات.. بنصاب تجاوز 50% زائد واحد.

في بداية الاجتماع رحبت رئيسة الجمعية أحلام جناحي بالحضور من العضوات وشكرتهن على تعاونهن وتجاوبهن لجميع فعاليات الجمعية، ورفعت الشكر إلى مقام صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر على دعمهما المستمر واللامحدود للجمعية وللمرأة البحرينية بشكل عام في العقدين الأخيرين وهو ما ساهم بقوة في أداء الجمعية لرسالتها على خير وجه، وتوجهت جناحي بشكر خاص إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة على الدور الكبير الذي يلعبه المجلس في دعم سيدات الأعمال والمرأة البحرينية، كما توجهت بالشكر إلى سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة الرئيس الفخري للجمعية على دعمها المستمر لكافة فعاليات وأنشطة الجمعية، وشكرت جناحي رؤساء اللجان وعضوات اللجان على الفعاليات الناجحة التي نظمتها الجمعية خلال العام الماضي.

كما تم سرد ومناقشة التقرير الأدبي للجمعية وتم شكر عضوات مجلس الإدارة و رؤساء اللجان كافة، وتم طرح بنود النظام الأساسي واللائحة الداخلية المراد تعديلها التي أرسلت قبل الاجتماع لجميع العضوات.

من جهتها اطلعت فاطمة الدلاور الأمين المالي الجمعية العضوات على تفاصيل التقرير المالي للجمعية للسنة المنتهية 31 ديسمبر 2021.. وتم الموافقة عليه.

وقالت رئيسة الجمعية أحلام جناحي أن الجمعية أرسلت بنود النظام الأساسي بالايميل للعضوات حيث تم موافقة جميع العضوات عليها، ولكن وفقا لنصوص القانون تتطلب الموافقة النهائية اجتماع استثنائي بحضور ثلثي عضوات الجمعية العمومية في اجتماع غير عادي.

وقد استعرضت جناحي خلال الاجتماع بعض الفعاليات المستقبلية للجان التي تنوي الجمعية تنفيذها في الفترة القادمة، ثم تم فتح باب النقاش والاستماع للآراء حيث تمت بعض المناقشات والاستفسارات بخصوص عمل اللجان وأهدافها وتم الرد عليها من قبل الإدارة.

الجدير بالذكر أنه خلال فترة الاستقبال عضو الجمعية العمومية عرضت المهندسة نور المطوع (نائب رئيس اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة) تصميما لتجديد مقر جمعية سيدات الأعمال البحرينية من ناحية الهيكل الخارجي والتصميم الداخلي للمقر، من قبل طلبة وطالبات جامعيين مقبلين على التخرج في تخصص العمارة والتصميم الداخلي.

كما ذكرت عضو الجمعية العمومية دوريس مارتن (نائب رئيس لجنة التدريب والتكنولوجيا) بتنظيم الجمعية ومنظمة المرأة في التكنولوجيا - فرع البحرين للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى للمنظمة في أول أسبوع في شهر أكتوبر.

انتهى الاجتماع في تمام الساعة الخامسة مساءً بإقرار كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال، ووجهت رئيسة الجمعية الشكر للحضور ولجميع العضوات.