الرياضة

الأولمبية البحرينية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي

شاركت اللجنة الأولمبية في اجتماع الجمعية العمومية 41 للمجلس الأولمبي الآسيوي، الذي عقد اليوم الثلاثاء في كمبوديا بوفد ترأسه الأمين العام فارس مصطفى الكوهجي.

وترأس الاجتماع راجا راندير سينغ القائم بأعمال رئيس المجلس الأولمبي الأسيوي، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الكمبودية ثونغ خون، ومشاركة عدد من كبار المسئولين في كمبوديا وممثلي اللجان الأولمبية الآسيوية.

وشهد الاجتماع توقيع استضافة المملكة العربية السعودية واختيار "تروجينا" في مدينة "نيوم" لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة عام 2029، وستكون أول مدينة في منطقة غرب آسيا تستضيف دورة الألعاب الآسيوي الشتوي.

ووقع سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية في السعودية، عقد المدينة المضيفة مع راجا راندير سينغ القائم بأعمال رئيس المجلس الأولمبي الأسيوي، بعد موافقة أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع على العرض السعودي، كما شهد الاجتماع مصادقة الجمعية العمومية على تسمية الرياض مركزاً إقليمياً جديداً للمجلس الأولمبي الآسيوي.

وخلال الاجتماع استعرضت اللجان المنظمة للدورات الآسيوية الأربع المقبلة في هانغتشو 2023، وآيتشي – ناغويا 2026، والدوحة 2030 والرياض 2034، وتقارير عن آخر استعداداتها للاستضافة، فضلا عن تقرير عن كل من دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية في تايلاند 2023 ودورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية في الرياض عام 2025.

كما قدمت لجنة التضامن الأولمبي في اللجنة الأولمبية الدولية، واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك" أيضا تفاصيل آخر أعمالهما.