صحيفة ملاعب

على إستاد علي بن محمد بـ'عراد'.. المحرق المنتشي يتوعد الحالة.. والمنامة الأنيق يواجه الحد الجريح

وليد عبدالله

تتواصل "الخميس" مباريات الجولة الثانية من منافسات القسم الأول بالنسخة الـ66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراتين على إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق، حيث يلتقي أصحاب الدار فريق نادي المحرق فريق نادي الحالة في المباراة الأولى التي تجرى عند الساعة 4:45 مساء، تليها مباشرة عند الساعة 7:45 مساء اللقاء الذي يجمع بين فريق نادي المنامة وفريق نادي الحد.

وبالعودة للمباراة الأولى، المحرق بقيادة مدربه الوطني عيسى السعدون يخوض هذا اللقاء بنشوة الفوز في الجولة الأولى على جاره فريق الحد بهدفين دون رد، ويسعى الفريق لتحقيق انتصار يواصل فيه صدارته لترتيب فرق المسابقة في هذه الجولة.

في المقابل، الحالة بقيادة مدربه المصري محمد عبدالسميع يدخل هذا اللقاء وهو قادم من تعادل إيجابي أمام البديع بهدف لهدف في الجولة الأولى. ويتطلع الفريق للخروج بنتيجة إيجابية من أمام الكتيبة المحرقاوية وعدم الخسارة في هذه المواجهة، خصوصاً مع يمتلكه المحرق من عناصر جيدة قد تحدث الفارق في هذا اللقاء، وهذا ما لا يريده المدرب المصري عبدالسميع أن يحدث إطلاقاً في هذه المباراة، والعودة إلى قواعد النادي دون هزيمة.

في المباراة الثانية، يخوض المنامة بقيادة مدربه السوري هيثم جطل هذه المواجهة وهو يتطلع لتحقيق انتصاره الأول وحصد النقاط الثلاث، بعد أن اكتفى في الجولة الأولى بالتعادل السلبي من أمام العائد لدوري الكبار فريق سترة، والتي منحته نقطة واحدة في رصيده الحالي.

وعلى الناحية الأخرى، يسعى الحد بقيادة مدربه الوطني محمد الشملان لنثر غبار الخسارة في الجولة الأولى من أمام فريق المحرق، من خلال تحقيق فوز معنوي وثمين في هذه الجولة على حساب الكتيبة المنامية. ولعل مهمة الحد لن تكون سهلة كما في الجولة الأولى، نظراً لما يمتلكه المنامة من مفاتيح لعب وإمكانيات جيدة على مستوى الخطوط وتحديداً في خط الوسط والهجوم، والذي قد يتسبب بـ"لخبطة" أوراق المدرب الشملان في هذه المواجهة، والذي لا يفكر بالخروج بهزيمة ثانية على التوالي.