الرياضة

مشاركة كبيرة في انطلاق السباقات التأهيلية لموسم القدرة الجديد

تتواصل اليوم بتأهيلين دولي ومحلي في قرية البحرين الدولية للقدرة

انطلق الموسم الجديد 2022/2023 لسباقات القدرة الذي ينظمه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عبر إقامة سباق 40 كم تأهيلي محلي وسط مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان.

وشهد السباق التأهيلي الافتتاحي للموسم الجديد أجواء إيجابية تؤكد بأن الموسم الجديد سيشهد منافسة قوية ومفتوحة بين الاسطبلات والفرسان سعيا لتحقيق البطولات المحلية.

وتميز انطلاق الموسم الجديد في سباق 40 كم تأهيلي محلي بمشاركة كبيرة من الفرسان والفارسات من مختلف الاسطبلات، حيث وصل عددهم إلى 85 فارسا وفارسة.

وتصدر الفارس فهد عبود من اسطبل العيد السباق بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (ساعتين و38 دقيقة و26 ثانية)، ثم الفارسة منيرة حسين من اسطبل العيد بزمن وقدره (ساعتين و38 دقيقة و27 ثانية) ثم الفارس فارس عبدالعزيز من اسطبل العيد بزمن وقدره (ساعتين و38 دقيقة و29 ثانية).

برنامج اليوم

وسوف تشهد قرية البحرين الدولية للقدرة اليوم إقامة سباق 100 كم تأهيلي دولي، وسباق 80 كم تأهيلي محلي.

وسيشهد سباقي اليوم مشاركة واسعة من الاسطبلات المحلية والفرسان بعد أن شهد الاتحاد في اليومين الماضيين تسجيل جياد عديدة لهذه السباقات.

وأقيم يوم أمس في القرية الفحص البيطري لسباقي 100 كم تأهيلي محلي و80 كم تأهيلي محلي بإشراف اللجنة التحكيمية والبيطرية.

مراحل سباقي 80 و100 كم

وسيقام سباق 80 كم على 3 مراحل على النحو الآتي: المرحلة الأولى (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أصفر) لمسافة 20.

وسيقام سباق 100 كم تأهيلي دولي على 3 مراحل، المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم.

أهمية السباقات التأهيلية

وأكد عثمان العوضي، فارس في فريق فيكتوريوس على أهمية السباقات التأهيلية الدولية والمحلية من أجل اجتياز الجياد المسافات المطلوبة، مبينا إلى أن الفريق الملكي يسير وفق الخطة التي تم وضعها من أجل اجتياز عدد من الجياد للسباقات التأهيلية الدولية والمحلية.

وأوضح عثمان العوضي أن الفريق سيشارك اليوم في سباق 100 كم تأهيلي دولي، مبينا إلى أن الفريق يأمل في تحقيق أهداف هذه المشاركة عبر اجتياز المراحل بنجاح.

وعن الموسم الجديد، توقع عثمان العوضي أن المنافسة ستكون قوية ومفتوحة بعد أن شهد الموسم الماضي مستويات بارزة وتنافس قوي بين الجميع، مؤكدا أن فريق فيكتوريوس هدفه دائماً تحقيق البطولات وهو ما سيعمل من أجله في الموسم الحالي.

من جانبه، أكد فيصل العنزي فارس فريق النصر أن فريقه يطمح لتحقيق الأهداف التي تم وضعها من خلال المشاركة في السباقات التأهيلية التي سيكون لها مردود إيجابي كبير على أداء الفرسان والتعرف على امكانيات الجياد تمهيدا للبطولات الكبرى التي سيشهدها الموسم خلال المرحلة القادمة.

وأشار إلى أن الفريق سيخوض سباق 100 كم تأهيلي دولي بطموح اجتياز كافة المراحل بنجاح وتحقيق الاهداف التي وضعها الفريق، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.