صحيفة بلديات

ارتفاع عدد المرشحين البلديين في 18 دائرة مقارنة بـ2018

ثامنة الجنوبية تتصدر بزيادة 8 مترشحين 5 دوائر متساوية في عدد المترشحين في 2018و 2022

سماهر سيف اليزل



بعد إعلان القوائم النهائية

أظهرت القوائم النهائية للمرشحين للانتخابات البلدية ارتفاع عدد المرشحين النيابيين في 18 دائرة مقارنة بالانتخابات النيابية 2018، وانخفاض عددهم في 7 دوائر، وتساويهم في 5 دوائر.

وتميزت الدائرة العاشرة بالمحافظة الجنوبية بتسجيلها أعلى نسبة ارتفاع، إذ يترشح لها هذا العام 8 مرشحين، بينما كان يترشح بها بانتخابات 2018 مرشح فقط، كما برزت الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق ، بتسجيلها أعلى زيادة للمرشحين من ناحية العدد، إذ يترشح لها هذا العام 9 مرشحين، بينما كان يترشح لها 3 مرشحين بانتخابات 2018، ما يعني زيادة بلغت 6 مرشحين، بالإضافة إلى ثانية الشمالية التي ترشح لمقعدها مترشح واحد في 2018 بينما يتنافس على مقعدها 6 مترشحين في 2022.

وسجلت محافظة المحرق ارتفاع عدد المرشحين في 6 دوائر من دوائرها الثماني، وهي الدوائر: الأولى، الثالثة والرابعة، والخامسة، والسادسة والثامنة.

وبخصوص المحافظة الشمالية، فقد سجلت المحافظة ارتفاع عدد المرشحين في 6 دوائر من دوائرها الاثنتي عشرة، وهي الدوائر: الثانية، والرابعة، والخامسة، الثامنة والتاسعة، والحادية عشرة.

وبخصوص المحافظة الجنوبية، فقد لوحظ ارتفاع عدد المرشحين في 6 دوائر، وهي الدوائر: الثانية، الرابعة، السادسة، الثامنة، التاسعة والعاشرة.