الرياضة

السباقين الثالث والرابع للخيل.. صراع على كؤوس بابكو واللجنة الأولمبية و«هاوس مي» والعلويي



ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الواحدة والنصف من ظهر الجمعة السباق الثالث لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس شركة نفط البحرين " بابكو " وكأس اللجنة الأولمبية البحرينية وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير .

ويتوقع أن يشهد السباق منافسات قوية متكافئة في أغلب الأشواط بدءاً من الشوط الأول الذي سيقام على كأس اللجنة الأولمبية البحرينية لخيل البحرين العربية الأصيلة " الواهو " ، وستكون المنافسة ثلاثية بين الجياد " مصنان 1781 – الصقلاوي 1807 – الكروش 1786 " بناء على مستواها ونتائجها بتحقيق المراكز الثاني والثالث والرابع في السباق الإفتتاحي لهذا الموسم.

ويقام الشوط الثاني على كأس " بابكو " لجياد الإنتاج محلي وسط شوط غامض ومفتوح لكون الجياد من المبتدئات التي تبحث عن تحقيق فوزها الأول مع أفضلية للفرس " عذبه " التي حققت المركز الثالث في مشاركاتها الموسم الماضي .

ويقام الشوط الثالث على كأس " بابكو " للجياد المستوردة التي يبرز منها الحصان " رفاع ويندر " بعد ظهوره الجيد وتحقيقه المركز الثاني خلال مشاركته في السباق الأفتتاحي ،

بجانب عدد من الجياد الساعية لإستعادة مستواها وإنتصاراتها السابقة وهي " فور ويل درايف - باور ترين – غرافيت ستورم " .

ويقام الشوط الرابع على كأس شركة " بابكو " لجياد الإنتاج محلي ، وسيكون أولى الأشواط المخصصة للفرسان المتمرنين هذا الموسم مما يجعل فرصة المنافسة مفتوحة وتعتمد على قدرات الفرسان .

ويقام الشوط الخامس على كأس " بابكو "، للجياد المستوردة ، والمنافسة ثلاثية بين الجياد " زيزنيا - تقارير – بوندس بوي " بناء على مستواها والنتائج الجيدة التي حققتها في السباقين الأوليين هذا الموسم ، فيما يقام الشوط السادس يقام على كأس شركة " بابكو " لجياد الإنتاج محلي .

وسيكون الشوط الثامن والأخير الذي سيقام على كأس " بابكو " لجياد الدرجة الأولى " مستورد " أقوى أشواط السباق وبمشاركة عدد من الجياد القوية التي حققت عدة إنتصارات سابقة وأبرزها الحصان " شبل الجزيرة " الذي أثبت جاهزيته بفوزه في السباق الأفتتاحي ، وسط منافسة من الحصان " رومان ريفر " الذي برز بقوة بإنتصاراته الموسم الماضي ، والحصان الجديد " مستر مكان " القادم بسمعة إنتصاراته الخارجية .

غداً السباق الرابع

وسيشهد يوم غدٍ السبت السباق الرابع والذي سيقام على كؤوس شركة هاوس مي وكأس المرحوم سيد شرف العلوي ، حيث سيقام الشوط الأول على كأس شركة هاوس مي لخيل البحرين العربية الأصيلة ، وسيشهد منافسة قوية بين عدد من الجياد العربية البارزة التي حققت عدة إنتصارات مثل " الجلابي 1791 – كحيلة العاديات 1782 – مصنان 1811 " .

ويقام الشوط الثاني على كأس شركة هاوس مي لجياد الإنتاج محلي ، وتدور الترشيحات بين الجياد " صفوة – العافور – مبلش ".

ويقام الشوط الثالث على كأس شركة هاوس مي للجياد المستوردة والتي تسعى لتسجيل فوزها الأول " وأبرز المرشحين منها الحصانين " جامي أساي – مبتدأ " ، فيما يقام الشوط الرابع على كأس شركة هاوس مي للجياد المستوردة ويبرز منها الحصانين " إنستنكتف موف – تشيمغان " واللذان حققا الفوز في مشاركتهما الأخيرة الموسم الماضي ، وكذلك الحصان " فايتر بايلوت " .

ويقام الشوط الخامس على كأس شركة هاوس مي لجياد الإنتاج محلي وأبرز المرشحين الحصان " مدلل " لتفوق مستواه ونتائجه على جياد الشوط ، فيما سيقام الشوط السادس على كأس شركة هاوس مي للجياد المستوردة .

ويقام الشوط السابع على كأس المرحوم سيد شرف العلوي لجياد الإنتاج محلي ، وسيكون الحصان " فان هيلن " لإسطبل العاديات المرشح الأبرز للفوز بعد بدايته القوية وفوزه في مشاركته الأولى خلال السباق الأفتتاحي في نفس المسافة ويسعى لتكرار تفوفه على الحصان " أمواج " .

ويقام الشوط الثامن والأخير على كأس شركة هاوس مي للجياد المستوردة لمسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار، ويبرز للمنافسة الجياد " هاليك – ماستر بامبو – الأبرار– وايرتاب " .