البحرين

في عملية أمنية نوعية دامت أكثر من شهرين.. 'الداخلية' تعلن عن القبض على شبكة من جنسيات أجنبية في قضية ترويج كوكايين ومواد مخدرة أخرى

في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة وحفظ أمن وسلامة المجتمع وحمايته من آفة المخدرات ، وصولا إلى مجتمع آمن من كافة المخاطر ، تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية من القبض على شبكة من 10 أشخاص ، يحمل أعضاؤها جنسيات أجنبية ، إثر قيامهم بحيازة وترويج مادة الكوكايين ومواد مخدرة أخرى ، واستهداف فئة معينة من القادرين على دفع ثمن هذا النوع من المادة المخدرة.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، أنه فور ورود معلومات عن أعضاء هذه الشبكة ، تم مباشرة أعمال البحث والتحري ، من خلال عملية أمنية نوعية ، استغرق العمل فيها ما يزيد على الشهرين وأسفرت عن تحديد هويات المذكورين والقبض على جميع عناصر الشبكة ، وبحوزتهم مادة الكوكايين ومواد مخدرة أخرى ، ومبالغ مالية يعتقد أنها حصيلة البيع.

وأشار إلى أنه تم تحريز المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المقبوض عليهم للنيابة العامة .

وفي إطار العمل على تعزيز دور الشراكة المجتمعية لحماية المجتمع من آفة المخدرات ، تهيب إدارة مكافحة المخدرات بكافة المواطنين والمقيمين ، الإبلاغ عن أي شكوى أو ملاحظة على الخط الساخن 996 على مدار الساعة .