الرياضة

محمد والي يرفع علم البحرين عالياً بالانطلاق من الصف الأمامي لسباق الكارتنغ في البرتغال



سائقو البحرين تألقوا رغم الظروف الصعبة..

قدم السائقين البحرينيين أداء لافتاً في التصفيات التأهيلية لنهائيات روتاكس ماكس 2022 الكبرى، والمقامة في مدينة بورتيماو البرتغالية حتى السبت 26 نوفمبر الجاري.

وسجل السائق الناشئ محمد والي (14 عاماً) الأداء الأفضل في الفريق بعد أن احتل المركز الثاني في تصفيات جونيور ماكس، وبالتالي الانطلاق من الصف الأول للسباق.

وشهدت المنافسات ظروف صعبة خلال الأيام القليلة الأولى بعد أن تساقطت الأمطار بشكل خفيف، مما أدى إلى بلل المضمار في بعض الأحيان ما زاد من عوامل التحدي للسائقين غير المعتادين على الظروف الأوروبية. ومع ذلك نجح سائقو فريق البحرين في التأقلم والظهور بصورة جيدة أمام 394 سائقاً من 60 دولة ممثلة في هذه النسخة من الحدث الذي استمر لأكثر من عقدين.

وجاءت نتيجة أداء فريق البحرين وضمن فئة المايكرو والسائق المشارك بها يوسف الغيث في المركز الـ 33، فئة الميني وخالد النجار محققا 23، فئة الجونيوز محمد والي ثانيا، وفئة السينيور نجاشي رشدان في 28، وفئة دي دي 2 سليمان الكندري في 35.

ومن جانبه أكد حسن الشهابي مدير الشؤون التجارية لحلبة البحرين الدولية للكارتنج قائلا عن التصفيات: "كنا نعلم أن سائقي فريق البحرين يجب عليهم بذل مجهود أكثر هذا الأسبوع حيث لعب الطقس دورًا مهمًا، وربما سيستمرون في القيام بذلك. يمكن للسائقين الآن العمل لما قبل النهائيات مع إمكانية رفع الترتيب في سباقات المقبلة.

وأضاف الشهابي: "كان محمد والي الأفضل أداءً حتى الآن، حيث أظهر إيقاعًا قويًا ودائمًا بين الأسرع أثناء التمرين، ثم قدم أداءً رائعًا عندما كان الأمر مهمًا في التصفيات ليحظى بأعلى مراكز الانطلاق على الشبكة للسباقات المقبلة".

بعد ظهر يوم الأربعاء في كارتدرومو دو ألجارف، تشهد بداية التصفيات التمهيدية لتحديد مواقع ما قبل النهائي يوم الجمعة، مع النهائيات الكبرى يوم السبت.

لمزيد من المعلومات حول هذه الفعالية، تفضل بزيارة bahraingp.com أو اتصل بالخط الساخن على + 973-17450000.