الرياضة

مدرسة المحترف بطلا للنسخة الرابعة لكأس السفير الكوري للتيكواندو



حقق فريق مدرسة المحترف للتيكواندو لقب النسخة الرابعة من بطولة كأس السفير الكوري للتيكواندو، والتي نظمها الاتحاد البحريني للتيكواندو تحت إشراف المجلس البحريني للألعاب القتالية و بالتعاون مع سفارة جمهورية كوريا الصديقة لدى مملكة البحرين، وذلك على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة.

وقد شهدت المنافسات حضور سفير جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين سعادة السفير هاي كوان تشونغ ورئيس الاتحاد البحريني للتيكواندو السيد عبدالله عيسى الدوري، والمدير التنفيذي بالمجلس البحريني للألعاب القتالية السيد جعفر علي، وعدد من المدعوين والجماهير.

وقد انطلقت البطولة يوم الجمعة الماضي بمشاركة 110 لاعب ولاعبة يمثلون 12 نادي ومركز ومدرسة متخصصة في رياضة التيكواندو، حيث تنافس المشاركون في فئتي الإناث والذكور في الشباب والعموم في 5 أوزان معتمدة حسب الأوزان الأولمبية.

وقد استطاع فريق مدرسة المحترف أن يحقق المركز الأول في المجموع العام بالبطولة، بعد منافسة قوية شهدتها منافسات هذه النسخة من البطولة. فيما حصل فريق مركز الدوي الدولي للرياضة والفنون القتالية على المركز الثاني، وحل فريق مدرسة البحرين في المركز الثالث.

وبهذه المناسبة، قال سفير جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين سعادة السفير هاي كوان تشونغ: "إنه لمن دواعي سروري أن أرى البطولة تنظم للمرة الرابعة في مملكة البحرين. وأود أن أعرب عن امتناني إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى الشباب والرياضة ورئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، كما أشكر سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، وجميع الجهات الرياضية المشاركة في الإعداد لإقامة هذه النسخة من البطولة، و بدعمهم الثابت ورعايتهم لرياضة التيكواندو في مملكة البحرين".

وتابع: "تعد هذه البطولة من الأنشطة الثقافية التي تحرص السفارة على إضافتها وتنظيمها كجزء من خطتها السنوية في مملكة البحرين، حيث يأتي هذا التعاون بين السفارة والجهات الرياضية المعنية في المملكة، بما يعزز العلاقات الكورية البحرينية في مجال الرياضة، مع أملي بأن تتكلل هذه الجهود بالنجاح وبالمساهمة بشكل فاعل في تطور وتعزيز التعاون في المستقبل بالإضافة إلى تشجيع ممارسي التيكواندو".

واختتم حديثه، قائلا: "ختاما، يسعدني أن أكون جزءا من تنظيم بطولتين من هذه البطولة الجيدة حتى الآن، مع الأمل بأن يستمر جميع المشاركين في إحراز النجاح وأفضل النتائج فيما يصب مصالح كلا البلدين".

من جهته، قال رئيس الاتحاد البحريني للتيكواندو السيد عبدالله عيسى الدوي: "سعداء بإقامة بطولة كأس السفير الكوري للتيكواندو في نسخته الرابعة، والذي جاء بفضل رعاية ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لجميع الألعاب القتالية في المملكة، وبدعم ومتابعة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، حيث ساهم ذلك في تطور الرياضات القتالية ورفع من مستوى منتسبيها، ودفعهم نحو الظهور بمستويات مشرفة وتحقيق نتائج متميزة في مختلف المشاركات، والذي رفع اسم وعلم مملكة البحرين وعزز من الحضور البحريني الكبير في مختلف المحافل والبطولات".

وأضاف: "وإذ ننتهز الفرصة في تقديم شكر والتقدير لسفارة جمهورية كوريا الصديقة، على دعمها اللامحدود لرياضة التيكواندو في مملكة البحرين، وجهودها في في المساهمة بتعزيز أوجه التعاون والتنسيق للارتقاء بالحركة الرياضية في المملكة"، مشيرا إلى أن النسخة الرابعة من هذه البطولة حققت نجاحا جديدا في دعم العلاقات البحرينية الكورية في مجال الرياضة، يضاف لسلسلة النجاحات التي حققها البلدين في هذا القطاع الحيوي، مهنئا في الوقت ذاته الفرق الفائزة بالمراكز الأولى ومتمنيا حظا أوفر لبقية المشاركين في النسخ القادمة.