الرياضة

فريق «KHK» بطلا لسباق «عيد الاتحاد» الإماراتي لقوارب التجديف الشعبي



فاز فريق "KHK" ببطولة سباق "عيد الاتحاد" لقوارب التجديف الشعبي فئة 40 قدما والتي أقيمت الخميس بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بتنظيم من نادي تراث الإمارات.

وجاء فوز KHK ملك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، امتدادا للإنجازات المستمرة التي تحققها قوارب التجديف الشعبي البحرينية في مختلف البطولات الخليجية، حيث كان فريق فيكتوريوس حاملا لبطولة عيد الاتحاد في العام الماضي.

وجاء فوز قارب "KHK" بقيادة النوخذة أحمد ناصر البوسميط بالمركز الأول في الشوط الرابع متفوقا على فريق الفجيرة ملك الشيخ راشد بن محمد الشرقي صاحب المركز الثاني وفريق "زلزال 2" ملك صاحب السمو الشيخ صقر بن سعود القاسمي والذي جاء في المركز الثالث.

ويأتي تنظيم نادي تراث الإمارات لسباق عيد الاتحاد لقوارب التجديف التراثية فئة 40 قدما، احتفاء بالاحتفالات الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث أقيم السباق على 4 أشواط تحمل ألوان علم دولة الإمارات الأحمر والأخضر والأبيض والأسود بمشاركة أكثر من 58 قاربا وحوالى 1000 بحار لمسافة 4 أميال بحرية تنتهي أمام المنصة الرئيسية بالقرية التراثية التابعة للنادي على كورنيش أبوظبي.

وبهذه المناسبة، قال أحمد ناصر البوسميط، نوخذة فريق "KHK" البحريني، "إننا نتشرف بالمشاركة في احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة منوخلال هذا السباق السنوي"، مؤكدا أن الفوز بهذا السباق يأتي تواصلا للإنجازات البحرينية التي تحققها قوارب التجديف الشعبي التابعة لمملكة البحرين على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.