البحرين

انطلاق أعمال مؤتمر ومعرض المنامة الصحي برعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة



بتنظيم مشترك بين البحرين ومصر

انطلاقاً من العلاقة المتينة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، ينطلق السبت مؤتمر ومعرض المنامة الصحي برعاية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة على مدار 4 أيام في فندق الخليج بمشاركة واسعة من القطاع الطبي في البلدين الشقيقين والعديد من دول العالم.

وسيشمل حفل الافتتاح كلمة للفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وكلمة لدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" وفيلم وثائقي يستعرض التطور المستمر للقطاع الطبي في مملكة البحرين إضافة إلى كلمات للشركتين المنظمتين أديوكيشن بلاس من البحرين وسباين ميديكال من مصر، كما سيشهد تكريم الداعمين للمؤتمر.

وبهذه المناسبة، أكدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن العلاقة المتينة والتاريخية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة تشهد تطورا ملحوظا في مختلف القطاعات وأن مؤتمر ومعرض المنامة الصحي يتماشى مع توجهات الحكومة لإبراز مملكة البحرين كمركز لاحتضان الفعاليات الطبية الكبرى التي تسلط الضوء على المنجزات التي حققتها المملكة في هذا المجال.

وذكرت أن اللجنة المنظمة حرصت على اختيار أفضل الخبراء من مختلف دول العالم للمشاركة في المؤتمر إضافة إلى خبراء من البحرين ومصر، حيث أن المؤتمر سيشمل محاضرات تركز على 6 محاور رئيسية هي مؤتمر الطب المخبري، مؤتمر الطب الرياضي، مؤتمر طب الأسنان، مؤتمر الطب الصيدلي، مؤتمر الطب الباطني، مؤتمر الهندسة الطبية الحيوية.

وأوضحت أن المؤتمر سيكون فرصة لتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في مجال الطب والاطلاع على التجارب والتقدم الذي يشهدها التطور الطبي في البلدين، متمنية كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

وأنهت اللجنة المنظمة كافة التحضيرات للمؤتمر والمعرض بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها في الفترة الماضية.

وسيشارك في المؤتمر عدد كبير من القطاع الطبي من مختلف دول العالم.