صحيفة ملاعب

لدينا أفضل خط وسط في العالم.. زلاتكو : مودريتش قادنا لانتصار عظيم

أثنى زلاتكو داليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي لكرة القدم بشكل كبير على النجم لوكا مودريتش وكذلك حارس المرمى دومينيك ليفاكوفيتش عقب المباراة التي انتهت بالفوز على المنتخب البرازيلي في افتتاح منافسات دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2022 .

وأشاد داليتش، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة، بالنجم مودريتش بشكل كبير قائلا : مودريتش لعب أكثر من 120 دقيقة كقائد للفريق، وقادنا لانتصار عظيم، هو لاعب رائع لا يستسلم للإرهاق ويؤدي طوال الوقت بالمستوى نفسه. وقد سألناه وقال إنه على ما يرام ومستعد للمواصلة حتى النهاية، بعد راحة ليومين استطاع اللعب بهذا المستوى الجيد وهو لاعب عمره 37 عاما.

وتابع: قبل المونديال، قالوا إن زمنه قد انتهى ولكنه عاد بشكل مدهش وها هو قاد كرواتيا للدور قبل النهائي، هو لاعب محترف وجاد وقادر على تحمل المسؤولية، ونحن نجني ثمار عمله أيضا في المنتخب.

كذلك أثنى داليتش على خط وسط المنتخب الكرواتي بشكل عام قائلا: لدينا أفضل خط وسط في العالم، ونجحنا في أن نثبت ذلك، نجحنا في قطع الكرة واسترجاعها، وخط الوسط كان يلعب بتأن وتركيز واستطعنا أن نبني الهجمات، ربما لم تكن كثيرة ولكننا صنعنا الفرص ونجحنا في التصدي لخطورة الخصم.